اخبار رياضية

أبرزهم مبابي… نجوم دوريات أوروبا المؤكد رحيلهم في الصيف

مبابي اقترب من الإعلان عن وجهته الجديدة. (أ ف ب)

مبابي اقترب من الإعلان عن وجهته الجديدة.

لأشهر عدة، احتكر كيليان مبابي السيطرة على عناوين الأخبار في ما يخص سوق الانتقالات المقبل، حيث يعد النجم الفرنسي بمثابة الصفقة الأهم على الساحة الأوروبية، لأنه لا يمكن في كل عام التعاقد مع لاعب كرة قدم متميّز من دون دفع رسوم انتقالات.

ومع ذلك، لا ينبغي أن ننسى بأنه في الدوريات الأوروبية الكبرى هناك لاعبون آخرون مثيرون للاهتمام؛ انتهت عقودهم أيضاً وليس لديهم مستقبل مع أنديتهم، مثل لاعب باريس سان جيرمان الذي سينتهي به الأمر بالانتقال إلى “سانتياغو برنابيو”، واللعب لصفوف ريال مدريد.

ونرصد لكم نجوم دوريات أوروبا المؤكد رحيلهم في الصيف:

الدوري الإنكليزي الممتاز
فاران، تياغو ألكانتارا، وأندريه غوميز
أعلن رفايل فاران مساء الثلثاء، أنه لن يجدّد عقده مع مانشستر يونايتد وأنه سيبحث عن وجهة جديدة للموسم المقبل، مع اعتبار السعودية الخيار الأكثر احتمالاً، وهو الأمر الذي سيتعين على لاعبي برشلونة السابقين مثل تياغو ألكانتارا وأندريه غوميز القيام به أيضاً، وكل شيء يشير إلى أنهما سيغادران ليفربول وإيفرتون للعثور على مكان جديد.

الدوري الفرنسي
مبابي، بن يدر، يازغي
أنهى كيليان مبابي فترته مع باريس سان جيرمان وستكون وجهته في إسبانيا مع ريال مدريد، النادي الذي كان كيلور نافاس موجوداً فيه بالفعل، وهو أحد الذين أعلنوا الرحيل أيضاً عن باريس، وسيفعل الشيء نفسه لاعب موناكو المخضرم ومهاجم إشبيلية السابق وسام بن يدر، الذي سجل في 33 مباراة 19 هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين.

اللاعب الآخر الذي يمكن أن يغادر البطولة هو التركي يازغي، لاعب خط الوسط الرئيسي لفريق ليل، الذي سجل 5 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين في 27 مباراة.

الدوري الإسباني
كروس وهيرموسو وغويدو رودريغيز
يمكن لثلاثة من عظماء الدوري الإسباني، مثل أتلتيكو مدريد وريال مدريد وريال بيتيس، أن يخسروا ثلاثة عناصر أساسية، ففي حالة هيرموسو وغويدو رودريغيز، يعتبر كل من بيتيس وأتلتيكو أنهما على وشك خسارة الثنائي، حيث أنّ لديهما عروضاً جذابة من إيطاليا، لكنّ الوضع مختلف بالنسبة إلى توني كروس مع ريال مدريد، الذي يفكر في الاعتزال إذا لم يجدّد.

الدوري الألماني
رويس، باريرو، تشوبو موتينغ
في ألمانيا، سيودّع بوروسيا دورتموند الأسطورة ماركو رويس، وسيودّع بايرن ميونيخ البديل المثالي تشوبو موتينغ، والتي قد تكون وجهته هي الدوري الأميركي أو الجزيرة العربية، ومن الممكن أن يحزم باريرو لوكسمبورغ حقائبه ويجرب حظه في نادٍ آخر للمرّة الأولى، بعد 6 مواسم قضاها في ماينتس، حيث يبلغ من العمر 24 عاماً وتبلغ قيمته السوقية 13.7 مليون يورو.

الدوري الإيطالي
رابيو وزيلينسكي ويوفيتش
يشعر لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو (29 عاماً) بالسعادة في الدوري الإيطالي، لكنه يبحث عن عقد يتناسب مع أهميته في الملعب. وسيغادر صانع الألعاب البولندي بيتور زيلينسكي نابولي للانضمام إلى إنتر ميلان، أما الصربي لوكا يوفيتش فسيرحل بحثاً عن مغامرة جديدة.

باقي الدوريات
رافا سيلفا ونيكولاس بيبي وتاريمي
رافا سيلفا (30 عاماً) هو أحد الجواهر العظيمة الموجودة في سوق الانتقالات، صانع ألعاب بنفيكا البرتغالي الذي لديه الكثير من الأهداف، تبلغ قيمته التسويقية 20 مليون يورو وتتصارع كبار أندية أوروبا على ضمه، أما الإيراني مهدي تاريمي مهاجم بورتو البرتغالي فسينضم إلى إنتر ميلان.

جوهرة أخرى هي نيكولاس بيبي لاعب طرابزون سبور التركي، الذي دفع أرسنال مقابل ضمه 80 مليون يورو قبل 5 مواسم إلى ليل الفرنسي، ومنذ ذلك الحين ترافقه الإصابات وكذلك عدم انتظام اللعب، لكنّ السرعة لا تزال حاضرة ولديه مهارة في المراوغة.