محلية

ادوية سامراء تعلن استعدادها لتدشين المرحلة الاولى من مشروع المضادات الحياتية

 
 
افادت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الأحد، عن انجاز مانسبته 99% من اعمال المرحلة الاولى لمشروع بنايتي المضادات الحياتية بالتعاون مع شقيقتها الشركة العامة لمعدات الاتصالات والقدرة والذي يعد من الانجازات المهمة المتحققة ونموذج للابنية الانتاجية الدوائية الحديثة.
 
وبين مدير عام الشركة ليث العزاوي، في بيان، تلقت “عين العراق نيوز” نسخة منه، بأنه “تم اكمال كافة الاعمال الهندسية والميكانيكية والكهربائية للبناية الاولى من المشروع لانتاج المضادات الحياتية بمختلف اشكالها الصيدلانية من كبسول ومعلقات وفيالات وفق المواصفات الدوائية العالمية الحديثة”.
 
ولفت الى ان “الشركة اتخذت كافة الاستعدادات لاستئناف العمل والبدء بالمرحلة الثانية من المشروع والمتضمن انشاء بناية جديدة خاصة لانتاج الشراب وفق المواصفات العالمية وتعليمات وزارة الصحة بعد اطلاق صرف التخصيصات المالية لها”.
 
واشار الى “قيام وفد من وزارة الصحة بزيارة ميدانية للاطلاع على مراحل الانجاز لمشروع بناية المضادات الحياتية الجديدة وسير الاجراءات الاخرى حيث تجول الوفد في اروقة وغرف البناية وابدى بعض الملاحظات والتوصيات التي سيتم تنفيذها للبدء بعملية التشغيل التجريبي للخطوط الانتاجية خلال الفترة القادمة”.