منوعات

استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل لا يضر بالطفل

 
 
فى بشرى سارة للحوامل ، كشفت دراسة طبية أن إستخدام الهاتف المحمول خلال فترة الحمل من غير المرجح أن يكون لها أي آثار سلبية على النمو العصبي للطفل.
 
فقد أظهرت الأبحاث التى أجريت فى “المعهد النرويجى للصحة” ، أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات استخدمن الهاتف المحمول بكثرة كانوا اقل عرضة بنسبة 27% من التعرض لتعقيدات صحية ، ونحو 14% تراجع فى مخاطر عدم إكتمال مهارات اللغة وانخفاض بنسبة 31 في المائة في خطر التأخر اللغوي المعتدل عند سن الثالثة، بالمقارنة مع أطفال الأمهات اللواتي لم يستخدمن الهاتف المحمول.
 
ووفقا للباحثين فإن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية تردد الراديو المرتبطة باستخدام الأمهات للهواتف المحمولة أثناء الحمل لا يرتبط بتراجع النمو العصبي لدى الأطفال.
 
وأوضح الدكتور “داني إليني بابادوبولو”، من المعهد النرويجي للصحة العامة: “إن القلق من الأضرار التي تلحق بالجنين الناجم عن المجالات الكهرومغناطيسية مثل تلك التي تنبعث منها الهواتف المحمولة، مدفوعة أساسا بتقارير من دراسات تجريبية على الحيوانات مع عدم اتساق النتائج .
 
و اضاف بابادوبولو “ان نتائجنا لا تدعم فرضية التأثيرات السلبية على لغة الطفل والاتصال والمهارات الحركية بسبب استخدام الهاتف المحمول خلال فترة الحمل”.

admin