اخبار سياسية عالمية

“الديمقراطي يعلن اجتياز كوردستان “المرحلة الصعبة” في ازمتها المالية

كوردستان

اعلن عضو بارز في برلمان اقليم كوردستان العراق عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الخميس، عن ان الاقليم قد “اجتاز” “المرحلة الصعبة” في الازمة المالية، لافتا الى انهماك حكومة الاقليم في تحسين الاوضاع نحو الافضل.
وقال عضو كتلة الديمقراطي في برلمان كوردستان فرست صوفي، وهو عضو في لجنة الاصلاح، انه بحسب المعطيات التي لديه فان حكومة الاقليم توشك ان تقوم بتحقيق تقدم الاوضاع نحو الافضل.
واضاف انه بسبب وجود احتياطي كبير من النفط والغاز تقوم حكومة الاقليم بشكل يومي بالايفاء بالتزاماتها بشأن المستحقات المالية المترتبة بذمتها لصالح الشركات النفطية وتمضي نحو تسوية ديونها، معربا عن تفاؤله بمضي الاوضاع المالية نحو الافضل، حسب تعبيره.
واوضح صوفي ان لجنة الاصلاح ستقوم بالاعلان عن تقريرها عن الاعمال التي قامت بها الى الرأي العام، مؤكدا اتخاذ خطوات جيدة جدا وتم العمل على جميع القطاعات والعمل مستمر بهذا الصدد.
وتابع ان خطوات الاصلاح شملت مسؤولين واصحات درجات رفيعة، لافتا الى اجراء تحقيقات بهذا الاتجاه، من دون الاشارة الى اسماء او مناصب معينة.

ومر اقليم كوردستان المقبل على استفتاء الاستقلال بمشكلات اقتصادية يعود بعضها إلى تراجع أسعار النفط. وتلقي الخلافات مع حكومة بغداد فضلا عن الحرب على داعش بظلالها على الأوضاع في الإقليم.

admin