قسم الصحه منوعات

تناول عصير الكرز يزيد ساعات لكبار السن

 
 
أفادت دراسة طبية حديثة بأن تناول كبار السن لعصير الكرز يوميا يساعد على زيادة ساعات النوم بمعدل 84 دقيقة. وقال باحثون بجامعة نيويورك إن تناول كبار السن لنحو 240 ملل من عصير الكرز في الصباح، وقبل النوم بنحو ما بين 1- 2 ساعة، يعمل على تعزيز ساعات النوم بنسبة تصل إلى 84 دقيقة بين الأشخاص الذين تتخطى أعمارهم الخمسين عاما ويعانون من الأرق.
 
وأوضح الدكتور جاك لوسو أستاذ التغذية في كلية التغذية وعلوم الأغذية بجامعة لويزيانا الأمريكية “يعد الأرق أمرا شائعا بين كبار السن، ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة من القضايا الصحية في حال إهماله دون علاج”،واضاف “لكن الكثير من الناس يترددون في اللجوء إلى الأدوية لمساعدتهم على النوم، وهذا هو السبب في زيادة الاهتمام بالعلاجات الطبيعية للنوم”.
 
وقام الفريق البحثي بتحليل 8 مشاركين من الذكور والإناث الأصحاء ممن تخطوا الخمسين عاما، ويعانون من الأرق المزمن، وسجلت ساعة نومهم المعتادة في التاسعة مساء و12 بعد منتصف الليل.
 
واستهلك المشاركون في الدراسة ما مجموعه من 240 ملل من عصير الكرز في الصباح وفى الليل،وأشارت المتابعة إلى فعالية تناول عصير الكرز في تعزيز ساعات النوم بمعدل 84 دقيقة، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عصائر أخرى.

admin