عنايه وتجميل منوعات

تونر طبيعي للقضاء علي مشاكل البشرة الدهنية

 
1.تونر المياه الباردة :
 
 
تونر المياه الباردة للبشرة الدهنية هو أرخص أنواع التونر التي يمكن إستخدامها في أي وقت بسهولة . يفضل إختيار المياه الباردة الصافية ولا ليس مياه الصنبور فهي لا تقوم فقط بترطيب خلايا الجلد الخاصة بك ولكن أيضاً يقوم بتقليل إلتهاب حب الشباب وإزالة الزيت الزائد علي سطح البشرة. الماء البارد هو أفضل تونر منزلي للبشرة الدهنية وخصوصاً إذا كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب . إذا كان لديك بشرة دهنية تعاني من حب الشباب فإن طبيب الجلدية سوف ينصحك بالبقاء بعيداً عن التونر خصوصاً المنتجات التي تحتوي علي الكحول لأنها تثير تهيج الجلد . ولكن عند إستخدام الماء البارد لا يمكن أن تقلق بشأن المواد الكيميائية الموجودة بداخله لأنه طبيعي تماماً. كما يمكنك إستخدام مكعبات الثلج علي الوجه لكي تقوم بشد المسام وتقليل زيتية الجلد أو الإحتفاظ بالماء البارد في الثلاجة وإستخدامه في صباح اليوم التالي .
 
2. تونر الليمون :
 
تونر الليمون من انواع التونر الطبيعي الأكثر شيوعاً للبشرة الدهنية لأنه يعمل كتونر قابض طبيعي يقوم الليمون بشد المسام الواسعة وقتل البكتريا المسببة لوجود الزيوت الزائدة . إستخدام 1 :2 من عصير الليمون الطازج والماء النقي لعمل تونر الليمون الأمن والرخيص . يمكنك تخزين كمية التونر الموجودة معك بداخل زجاجة فارغة وإستخدامه عند الحاجة .
 
 
3. تونر ماء الخيار :
 
الخيار له تأثير تبريد طبيعي رائع للبشرة ويساعد في تطهير المسام من العمق وبالتالي القضاء علي الزهم الزائد والأوساخ الموجودة في الجلد . مياه الخيار مفيدة للبشرة الدهنية وتوفير الرطوبة الكاملة وتحقيق التوزان . يتم إستخدام مياه الخيار كمادة قابضة لشد المسام الكبيرة، التونر منعش بمجرد وضع مياه الخيار في زجاجة الرش لكي يعطي توهج طبيعي للجلد .
 
4. تونر ماء الورد :
 
ماء الورد هو الجمال الطبيعي تم إستخدامه من قبل الفرس والقدماء المصريين بوصفه تونر طبيعي رائع للجلد لتهدئة الإلتهابات وتجديد الجلد المتعب . يستخدم ماء الورد للقضاء علي التجاعيد وشد مسام الجلد. يعطي ماء الورد رائحة عطرية لجلد ويمك إستخدامه أيضاً بمثابة تونر طبيعي يومياً . يمكنك تخزين ماء الورد في زجاجة رش والبدء في تطبيق ماء الورد علي البشرة قبل تطبيق المكياج للحصول علي توهج سلبي لتجنب أي تهيج للجلد .
 
5. تونر الشاي الأخضر :
 
يحتوي الشاي الأخضر علي كمية كبيرة من مضادت الأكسدة القوية التي تقاوم التجاعيد . الشاي الأخضر عنصر مثالي للحفاظ علي صحة الجلد .يقوم الشاي الأخضر بترطيب الجلد وإزالة الزيوت الزائدة . وفي نهاية المطاف يعمل الشاي الأخضر علي مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تعاني منها البشرة الدهنية . يمكنك عمل تونر الشاي الأخضر في المنزل من خلال نقع 1 – 2 أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي وتركه حتي يبرد قبل تخزينه في زجاجة زذاذ فارغة والحرص علي تطبيقه علي الوجه كل صباح .
 
6. تونر الصبار :
 
يمتلك الصبار القدرة علي إستعادة الرقم الهيدروجيني للبشرة بشكل طبيعي ويقوم بترطيب البشرة الدهنية وشد المسام. يوفر لك الصبار عنصر التهدئة من حروق الشمس وتقشير الجلد التالف بشكل جيد بالإضافة إلي القضاء علي حب الشباب . أفضل جزء هو أن الصبار أمن الإستخدام علي بشرتك فهو أمن الإستخدام حتي للبشرة الحساسة والمختلطة . عند أخذ قطعة من الصبار يمكنك إستخراج هلام الصبار ومزجه مع الماء حتي تحصل علي مادة هلامية سائلة أو إضافة القليل من قطرات زيت اللافندر الأساسي .

admin