منوعات

جورب الملح للتخلص من إلتهابات الأذن

سوف تحتاج إلي :

  • 1 جورب قطن نظيف الطول المناسب لك يفضل أن يكون أطول حتي تتمكن من عمل عقدة في نهاية الجورب لمنع سقوط الملح .
  • 1،5 كوب ملح خشن .
  • بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي .

الخطوات :

القيام بصب الملح بداخل الجورب  ثم وضعه بداخل مقلاه نظيفة علي نار متوسطة الحرارة والتقليب في ضمادة  الملح  حتي يتم وصول الحرارة لكمية الملح بالكامل بالتساوي وعندما يكون دافئ جداً  وليس حار جداً  قم بتطبيق القليل من الزيت  العطري مباشرة علي الجورب  ثم تطبيق جورب الملح علي الأذن وتركه لفترة من الوقت وتكرارها إذا رغبت في ذلك .

 علاجات أخري لعدوي الأذن :

 الأرز :

أحد العلاجات المنزلية الممتازة لعدوي الأذن هي أخذ كوب من الملح أو الأرز ووضعه علي درجة الحرارة في مقلاه أو بداخل مقلاة مزدوجة لمدة 3 – 5 دقائق  . والأن إستخدام الجورب السميك أو قطعة القماش والقيام بعمل عقدة في الجورب سواء من الجورب نفسه أو شريط مطاطي . عندما يكون القماش دافئ قم بوضعه علي الأذن المصابة لمدة 5 دقائق وتكرار نفس العملية علي أساس يومي . وبدلاً من الملح يمكنك إستخدام الأرز .

 زيت الزيتون أو الخردل :

أخذ القليل من زيت الزيتون أو زيت الخردل وتدفئته قليلاً  ثم صب القليل من الزيت في الأذن للتخلص  من الألم الناتج عن العدوي البكترية في الأذن .

التفاح مع عصير خل التفاح :

خلط كمية من خل التفاح مع الكحول وفرك 2-3 قطرات من الخليط في الأذن المصابة . دعها تبقي في دقائق بسيطة في الأذن . يعمل هذا العلاج بشكل جيد إذا تم تكراره 2 – 3 مرات  علي الأقل في اليوم الواحد .

بيروكسيد الهيدروجين :

من الخيارات المنزلية المتاحة أمامك لتخفيف ألم الأذن هي بيروكسيد الهيدروجين كما أنها واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية . ومن أسهل الطرق لإستخدام بيروكسيد الهيدروجين هي نقع قطعة من القطن في محلول بيروكسيد الهيدروجين لضغط بضع قطرات من المحلول في الأذن وبذلك التخلص من العدوي البتكرية التي تتسبب في الشعور بالألم .

إستنشاق البخار العشبي :

يقلل إستنشاق البخار العشبي تقليل تورم  الأنف الناجم عن الهواء البارد والجاف في فصل الشتاء وزيادة تدفق الهواء إلي أنابيب الأذن . لإعداد الخليط العشبي ببساطة قم بتسخين وعاء من الماء مع إضافة حفنة من الأعشاب الطازجة أو الجافة مثل البانونج أو بلسم الليمون والتقرب من الوعاء لإستنشاق البخار الناتج من الخليط .

البصل :

أخذ بصلة صغيرة وتقطيعها للعمل علي تفريغها في وعاء ووضع الوعاء في الميكرويف لمدة 1 – 2 دقيقة وتركه حتي يبرد لإستخراج العصير ثم صب 2- 3 قطرات من عصير البصل بداخل الأذن المصابة بالعدوي  وتركه لفترة من الوقت قبل تحويل الرأس لكي تقوم بتصفية العصير .

بدلاً من ذلك، يمكنك خبز البصل لمدة نصف ساعة تقريباً، وأخذ شريحة لوضعها في قطعة قماش قطن سميكة لوضع قطعة القطن علي المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق تقريباً، وتكرار نفس العملية في الأذن مرة أخري بعد مرور 10 دقائق .

admin