ديكور منوعات

حيلة بسيطة لنمو النباتات في المنزل باستخدام ماء الموز

يشهد أصحاب النباتات زيادة ملحوظة في نمو نباتاتهم ليتضاعف حجمها في غضون أسابيع من خلال تسميدها بمحلول خالٍ من المواد الكيميائية يسمى “ماء الموز”.

ويتكون ماء الموز من خلط قشور الموز الناضج بشكل مفرط مع السكر البني والماء والسماح للخليط بالتخمر لبضعة أيام، وأثنى هواة النباتات على هذه الطريقة بعد أن نشر رجل في مجموعة أسترالية على فيس بوك سؤالاً عن هذه الطريقة وفوائدها.

وكتب صاحب المنشور ” هل يمكننا التحدث عن ماء الموز؟ ما هي المدة التي تترك فيها القشرة في الماء قبل استخدامه لتسميد نباتاتك”.

وتُظهر الصور التي تم تحميلها ردًا على هذا المنشور كيف تنمو النباتات بشكل ملحوظ بعد أيام قليلة من معالجتها بماء الموز، حيث ادعى الكثيرون أن حجمها قد تضاعف في أسابيع. وقالت إحدى المستخدمات إنها لم تصدق الفرق في نباتاتها الداخلية بعد الأسبوع الأول من استخدام ماء الموز.

وشارك مستخدمون آخرون نصائح أخرى تسرّع من نمو النباتات، حيث اقترحت امرأة مزيجًا من الموز والصبار لتحقيق أقصى قدر من النمو، وقالت إنها حققت نتائج مذهلة من خلال طحن 5 موزات ناضجة و5 سيقان من الصبار، ثم مزجها في كيس ووضعها في التربة المزروعة.

ويحتوي الموز على كميات كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، وتعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو النباتات بسرعة، مما يجعل ماء الموز سمادًا ممتازًا للنباتات.

ولتحضير ماء الموز، قم ببساطة بخلط القليل من قشور الموز الناضجة مع السكر البني والماء واتركها تتخمر لمدة يوم إلى يومين، ويمكن بعد ذلك سكب الماء فوق النباتات الداخلية كالمعتاد، 

admin