عنايه وتجميل

فوائد جمالية لزيت الخردل للشعر

 
 
لزيت الخردل مجموعة كبيرة من الفوائد التي تتنوع بين أن تكون صحية وجمالية، على رأسها ما يتعلق بالشعر والبشرة.
 
احرصي على إدخال زيت الخردل لنظامكِ الغذائي والجمالي أيضاً، من خلال استخدامه في المطبخ ومن خلال إدخاله للماسكات التي تستخدمين للبشرة والشعر.
 
إليكِ فوائد زيت الخردل للشعر:
 
زيت الخردل للشعر الأبيض
يعمل زيت الخردل على تسهيل صبغ الشعر الأبيض والعمل على ثبات لونه، سواء كان هذا بطريقة طبيعية من قبيل الحناء أو الصبغات الكيميائية. احرصي على دهن الشعر بزيت الخردل قبل الصبغ وبعده، وإن كنتِ تعجنين الحناء، فأدخلي إليها زيت الخردل.
 
زيت الخردل للشعر الجاف
يسهم زيت الخردل في ترطيب الشعر وتقويته من جذوره، بالإضافة لكونه يمنحه لمعاناً مميزاً، وهو مثالي للشعر التالف والجاف والمتقصف. احرصي على فرك فروة الرأس به مرة أسبوعياً، وأدخليه في ماء شطف الشعر البارد. أدخلي زيت الخردل للماسكات التي تغذين بها شعركِ من قبيل ماسك الأفوكادو وماسك زيت جوز الهند. كرّري هذا مرة أسبوعياً على الأقل؛ لنتائج أفضل.
 
زيت الخردل للشعر للحامل
تعاني الحامل في مرات كثيرة من تلف الشعر وتقصفه ومظهره الباهت، ما يجعل من الضروري استخدام وصفات تغذية للشعر لتعزيز قوته ولمعانه. إن كنتِ حاملاً، فلعل زيت الخردل هو أفضل ما يمكن أن تستخدمي لشعركِ، من خلال فرك جذوره به، ومن خلال إدخاله للماسكات التي تغذين بها شعركِ.
 
زيت الخردل للشعر الدهني
يعمل زيت الخردل على موازنة الدهنيات في شعركِ، وتحديداً في حالة الشعر الدهني. احرصي على فرك فروة الرأس بزيت الخردل، وإدخاله لماء الشطف البارد؛ إذ يعمل على منح الشعر لمعاناً طبيعياً من دون أن يكون له المظهر الدهني والزيتي الذي تكرهين. احرصي على غسل الشعر يوماً تلو يوم لنتائج أفضل، في حال كان شعركِ دهنياً.
 
زيت الخردل للشعر المصبوغ
يعمل زيت الخردل على تثبيت لون الشعر المصبوغ، من خلال فرك الشعر به من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة لاستخدامه في ماسكات الشعر التي تستخدمين بشكل أسبوعي. يعمل حينها زيت الخردل على تغذية الشعر وتقويته والحفاظ على لونه في الوقت ذاته.

admin