ماذا يحدث عند بل الجوارب بالخل قبل النوم

1

 
إذا كنت تعاني من الحمي، تجهيز الجوارب المبللة بخل التفاح وإستخدامه كعلاج بدليل لأدوية الشرب والحبوب المختلفة التي تعالج الحمي . يعزز الخل من تدفق الدم ويخفض الحمي كما أن خل التفاح يساعدك في تحسين صحة الجهاز المناعي وتقليل الإحتقان .
 
 
ماذا تحتاج ؟
 
2 كوب من الماء .
زوج من الجوارب الصوف .
1-2 مناشف .
1-2 ملاعق من خل التفاح .
القيام بصب 2 كوب من الماء في وعاء ثم العمل علي إضافة خل التفاح . نقع الجوارب في السائل ثم الضغط عليه قليلاً . يمكنك وضع منشفة أسفل الجوارب لمنع تبلل السرير من الجوارب .
 
من المتوقع بعد هذه الطريقة تساعدك في خفض درجة حرارة الجسم بعد مرور 45 دقيقة . إذا لم يحدث ذلك يمكنك إزالة الجوارب علي الفور وإستبدالها بجوارب جديدة من الجوارب المنقوعة في خل التفاح . وفي حالة الشعور بالبرد يجب إزالة الجوارب علي الفور خصوصاً عندما يكون البرد في اليدين والقدمين .
 
المزيد من فوائد خل التفاح لصحتك :
 
يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك و العديد من الأحماض الأخري. يزيد حمض الخليك من قدرة الجسم علي إمتصاص المعادن الأساسية من الطعام الذي تتناوله. لذلك عند تناول كوب من الماء به خل التفاح قبل وجبات الطعام ، يساعد الجسم بإمتصاص العناصر الغذائية المفيدة له .
 
 
حل مشاكل الجهاز الهضمي :
 
يعمل خل التفاح علي تحسين حركة الأمعاء و يمنع عسر الهضم الذي قد يحدث أثناء تناول وجبة دسمة . يمكنك إستخدام هذا الخليط عند الحاجة إليه و هو كالأتي : كوب به ليمون وماء و 1 معلقة كبيرة من خل التفاح و تناول هذا الخليط 3 مرات يومياً يقلل من عسر الهضم .
 
يمتلك أيضاً خل التفاح خصائص التنظيف رائعة و بذلك يساعد الجسم في التخلص من السموم و إزالة النفايات السامة . كما أنه يساعد في التخلص من السموم في الكبد .
 
فقدان الوزن بفعالية :
 
لكي تستطيع التحكم في الوزن يومياً ، يمكنك 2 معلقة صغيرة من خل التفاح إلي 16 أوقية ماء و الشرب منه طوال اليوم ، يؤدي إلي فقدان الوزن المستمد من حمض الخليك ( و هو المكون الرئيسي في خل التفاح )
 
و في دراسة أجريت عام 2009 في مجلة العلوم البيولوجية و الكمياء الحيوية ، تبين أن الأفراد الذين إستهلكوا حمض الخليك لمدة 12 أسبوع ، لاحظوا إنخفاض كبير في الوزن وخصوصاً دهون منطقة البطن و محيط الخصر .
 
صحة الشعر :
 
يمكنك إستخدام خل التفاح في غسل الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو . سوف يعطي شعر لامع و صحي . حيث أنه يعمل بشكل جيد لموازنة درجة حموضة الشعر وفروة الرأس و يساعد في التخلص من قشرة الرأس، و فقدان الشعر، حكة الشعر . بمجرد ملئ زجاجة شامبو فارغة ب 1/2 معلقة من خل التفاح كوب واحد من الماء البارد وإستخدام هذا الخليط في غسل الشعر. يمكنك إستخدامه بضع مرات في الإسبوع سوف يعطي نتائج مدهشة.
 
تنظيف الجسم :
 
و هذه النتيجة تأتي كجزء من موازنة الحموضة في الجسم . لذلك يعمل خل التفاح علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم عموماً . وتظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية للقلب والأوعية الدموية والتخلص من سموم الكبد .
 
تقليل تشنج العضلات :
 
يمكن أن يساعد خل التفاح كما ذكرنا في تخفيف تقلصات العضلات . ويساعد في تقليل تقلصات الساق ليلاً و الإستمتاع بنوم هادئ . وذلك بتناول خليط من معلقة من خل التفاح مع معلقة من العسل ويمكنك إستخدام أيضاً كوب من الماء والليمون و خل التفاح و تناوله قبل النوم .

التعليقات معطلة.