عنايه وتجميل منوعات

ماسكات الحليب للبشرة

 
1.تونر الحليب :
 
الحليب واحد من أغني مصادر الترطيب وقد إتخذ شهرة واسعة حول إستخدام الحليب كتونر رائع للجلد، خصوصاً إذا كان لديك بشرة دهنية وحتي أنه يعمل كتونر فعال لجميع انواع البشرة حيث يقوم بشد الأنسجة التالفة والممزقة ويجعل بشرة الوجه أكثر مرونة .
 
إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلي الحليب والخلط بينهم مع إضافة ماء الورد إذا كان لديك بشرة جافة . تطبيق الخليط علي الوجه والرقبة مع تركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة، بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر إذا كان لديك بشرة دهنية أم إذا كان لديك بشرة جافة يمكنك غسل الوجه بماء الصنبور العادي .
 
2. مرطب الحليب :
 
واحد من فوائد الحليب هو أنه مكون فعال . يقوم الحليب بالتغذية العميقة لطبقات الجلد ويوفر ترطيب رائع للجلد من الداخل للجلد . وبذلك يعمل بفعالية لعلاج جفاف الجلد . يمكنك الإستمتاع بالحليب لتطبيقه علي الجلد .
 
3. الحليب كمطهر :
 
من الرائع إستخدام الحليب كأحد المكونات الرائعة كمطهر للجلد . لأنه ينظف البشرة بعمق من المسام والتخلص من الزهم المفرط والأوساخ وحتي الرؤس السوداء .
 
في وعاء زجاجي خلط 100 جرام حليب مع إضافة ربع عصير الليمون وتطبيق القناع علي الوجه واليدين بإستخدام قطعة من القطن . يمكنك ترك الخليط علي الوجه واليدين لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسله الوجه باليدين . تساعدك هذه الطريقة في التخلص من الجلد الميت والزيوت الزائدة علي الجلد حتي يعطي بشرة متوهجة .
 
 
مزج 2 ملاعق من الحليب مع قطرات عصير الليمون و2 ملاعق كبيرة عصير خيار والخلط بينهم قبل تطبيق القناع علي الوجه. هذا القناع مناسب جداً للبشرة الحساسة .
 
4. ماسك مضاد للتصبغ :
 
يمكنك إستخدام الحليب بإعتبار عنصر مضاد لتصبغ الجلد ويمكن إستخدامه إلي جانب عصير الطماطم للحصول علي نتائج مذهلة . يعمل كمضاد للتصبغ رائع فهي عناصر طبيعية توفر لك بشرة خالية من التصبغ .
 
نقع 6 لوز في الماء و5 ثمرات تمر في الحليب الخام لمدة ساعة تقريباً . ثم طحن جميع المكونات معاً للحصول علي عجينة وتطبيق العجينة علي الوجه لمدة 20 دقيقة وتركه علي الوجه قليلاً لفرك الوجه بالماء بمجرد أن يجف لمدة 2 دقيقة .
 
5. مضاد لحب الشباب :
 
يعمل الحليب كمضاد لحب الشباب فهو يزيل النفط الزائد في البشرة ويحافظ علي البشرة بعيداً عن الجفاف . يحافظ الحليب علي البشرة خالية من حب الشباب .
 
إضافة 2/3 ملاعق طمي مغربي مع الحليب الخام لحصول علي عجينة سميكة وإضافة ماء الورد إليها إذا كان لديك بشرة جافة. هذه الوصفة تساعدك في مقاومة حب الشباب .
 
6. مقاومة الشيخوخة :
 
بالتأكيد أن الحليب عنصر جيد لمقاومة الشيخوخة المبكرة للجلد . يمكنك خلط الحليب مع الموز المهروس لعمل قناع فعال في مقاومة الشيخوخة. يقلل القناع من ظهور بقع الشمس، الخطوط الدقيقة، تقشير الجلد، التجاعيد .
 
7. إضافة توهج للبشرة :
 
يضيف الحليب توهج طبيعي للجلد خصوصاً عند إستخدامه مع جزئيات السكر. فهو يحسن البشرة ويتخلص من جفاف الجلد ومع الإستخدام المنتظم للحليب يعطي بشرة متوهجة .
 
8. ماسك الحليب لإعطاء بشرة خالية :
 
يساعدك الحليب في الحصول علي بشرة خالية من الشوائب وحب الشباب والبقع الداكنة للحصول علي بشرة رائعة . إضافة القليل من مسحوق الكركم إلي الحليب للخلط بينهم مع إضافة مسحوق الزعفران إلي الخليط والخفق مع إضافة مسحوق البيسان إلي الخليط السائل للحصول علي عجينة مناسبة. هذه الوصفة مدهشة في الحصول علي تفتيح بشرة لا تشوبها شائبة .
 
9. واقي طبيعي للشمس :
 
الحليب ليس مجرد عامل لمنع تصبغ الجلد لأنه يحمي الجلد من ضرر أشعة الشمس . مزج الحليب مع الزبادي وتطبيق القناع بالتساوي علي الوجه لمدة 30 دقيقة وبعد الخروج من الشمس .فهو يعمل كواقي طبيعي مذهل للبشرة ويحافظ عليها أمنه من أضرار أشعة الشمس تصل إلي 4 ساعات .
 
10. التخلص من جفاف البشرة :
 
خلط معلقتين من الحليب مع 1 معلقة كبيرة من العسل وتطبيق الخليط علي الوجه بقطعة من القطن والحرص علي تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء للحصول علي بشرة نظيفة . يمكنك إضافة الموز المهروس إلي الخليط إذا كان لديك بشرة جافة

admin