منوعات

منازل من الورق تتحدى عوامل الطقس 100 عام

 
 
طرح مهندسون في مدينة أمستردام الهولندية مفهومًا جديدًا لمنازل مصنوعة من الورق المقوى، لا تحتاج سوى يومًا واحدًا لتركيبها، ويمكنها الصمود أمام عوامل الطقس لمدة تصل إلى 100 عام.
 
وأطلق المصممون في شركة “فيكشن فاكتوري” على هذه المنازل القابلة لإعادة التدوير اسم “ويكي هاوس”، يكلف كل منها 30 ألف يورو (34.6 ألف دولار)، ويتم بناؤها باستخدام 24 طبقة سميكة من الكرتون المقوى، وتجمع مع بعضها البعض، باستخدام مادة لاصقة قوية صديقة للبيئة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 
وبعد تجميع الطبقات، يتم تشكيلها على شكل حلقات ضخمة من قبل الحرفيين في المصنع، ومن ثم تدمج هذه الحلقات مع بعضها البعض، لتشكل المنزل بالحجم الذي يرغب به صاحب المنزل. في حين يتم تركيب الحمامات والمطابخ مقابل رسوم إضافية.
 
وتغطى ألواح الورق المقوى بمادة غير نفوذة للماء، بالإضافة إلى ألواح من الخشب، لزيادة مقاومتها ومتانتها، ولا تحتاج هذه المنازل إلى أساس خرساني، حيث تم تصميم الحلقات الكرتونية، لتكون ثابتة على قاعدة صلبة.
 
ويعتقد المصممون، أن هذه المنازل قادرة على الصمود في وجه العوامل الجوية لمدة 100 عام، وهي متاحة في الوقت الحالي فقط في بعض أجزاء أوروبا، ويتوجب على الراغبين بالحصول عليها الانتظار في قائمة طويلة، نظرًا لأن الشركة تنتج 20 منزلًا فقط منها كل عام، للتأكد من الحصول على جودة عالية.

admin