قسم الصحه منوعات

وصفات الزيوت للتخلص من ألم الركبة والمفاصل

 
1. زيت الزنجبيل :
 
زيت الزنجبيل الأساسي وكيل مذهل للشفاء من ألم الركبة والمفاصل لأنه يحتوي علي المواد الكيميائية ومسكن للأثار المضادة للإلتهابات . وقد تبين أنه يخفف الألم المرتبط بالركبة والمفاصل مما يجعله مسكن رائع للألم . ويوفر الإغاثة عن طريق العمل علي مستقبلات فانيلويد والتي تقع في النهايات العصبية الحسية .
 
قد يؤدي في البداية زيت الزنجبيل إلي حرقان طفيف ولكن يختفي بعد مرور بضع ثواني . وإكتشف الباحثون انه يؤثر علي مسارات الألم مباشرة وبسرعة في معظم الحالات وتخفيف الإلتهاب والذي في حد ذاته يؤدي إلي القضاء علي ألم الركبة والمفاصل . وتقول مؤسسسة إلتهاب المفاصل والباحثون في جامعة كاليفورنيا أن الزنجبيل يؤثر علي العمليات الإلتهابية ومقاومة القرحة والأنشطة المضادة للفيروسات بالإضافة عن كمية طفيفة مسكنة، مما يجعله خيار كبير لمرضي إلتهاب المفاصل والركبة .
 
2. زيت الكركم :
 
يوجد عنصر نشط في زيت الكركم وهو الكركمين والذي يعمل كمضاد كبير للإلتهابات . تشمل فوائد الكركم أنه فعال في التحكم في ألم الركبة والمفاصل . .وجدت دراسة حديثة في اليابان الكركمين يخفف من ألم المفاصل والركبة بشكل ملحوظ وبذلك فهو وسيلة فعالة لمكافحة الم الركبة .
 
3. زيت اللبان :
 
يمنحك زيت اللبان منع إنتاج الجزئيات الإلتهابية الرئيسية ومنها إلتهاب المفاصل وألم الركبة ويمكن أن يكون مفيد في منع إنهيار أنسجة الغضروف .وقد تبين انه يقلل بشكل كبير من مستويات الإلتهابات، مما يجعله خيار طبيعي للأمراض المرتبطة بالألم وتؤثر علي العضلات والمفاصل والأوتار .
 
4. زيت المر :
 
 
زيت المر له خصائص مضادة للإلتهابات وغالباً ما يستخدم بجانب علاج إلتهاب المفاصل والم الركبة . وقد أظهر دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا أن اللبان المر فعال في علاج الأمراض الإلتهابية . وكشف الدراسة أن زيت المر يقمع الإلتهاب وشدة إلتهاب المفاصل .
 
5. زيت البرتقال :
 
زيت البرتقال من الروائح الحمضية التي تجعلك أكثر إستيقظاً وقد تم بحث خصائصه المضادة للإلتهابات قوية ومحاربة ألم الركبة والمفاصل . ذكرت دراسة 2009 في المجلة الأوربية للبحوث الطبية لمحاولة التحقق من إمكانيات مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت العطري ومنها البرتقال هي الأكثر فعالية . محاولة تميع قطرات من زيت البرتقال مع 1 معلقة صغيرة من الأفوكادو أو زيت اللوز ثم فركها علي الجزء الذي يعاني من الألم في الركبة أو المفاصل .
 

admin