عنايه وتجميل منوعات

وصفة مدهشة لتحفيز نمو الشعر

 
نحن جميعاً نبحث عن طرق سريعة لتحفيز نمو الشعر والحصول علي شعر أقوي وأطول في أسرع وقت نعرض عليكم وصفة مدهشة لتحفيز نمو الشعر . وفي نفس الوقت يمنع تساقط الشعر . ولكن قبل أن تنفق المزيد من الاموال علي العلاجات الكيميائية للعناية بالشعر يمكنك محاولة تجربة هذه الوصفة محلية الصنع تساعدك في تحقيق نمو أسرع للشعر .
 
 
وصفة مدهشة لتحفيز نمو الشعر :
 
عادة ما يفقد الأشخاص ما يقرب من50 – 100 شعرة في اليوم قد لا يمكنك ملاحظة ذلك بالعين المجردة ولكن عندما يكون فقدان الشعر في جميع أنحاء الجسم يمكن أن يكون الموضوع مقلق .
 
المكونات :
 
1/2 موز .
صفار البيض .
معلقة كبيرة من العسل .
1/2 كوب خل أبيض .
الخطوات :
 
العمل علي مزج المكونات معاً في الخلاط للحصول علي عجينة متماسكة القوام .
 
يجب أن تكون العجينة متجانسة حتي تقوم بإستخدامها بشكل صحيح .
 
كيفية إستخدام هذه العجينة ؟
 
 
بعد تجهيز الخليط، يمكنك تطبيقه علي الشعر وفروة الرأس وخاصة في المناطق الأكثر تضرراً ثم تغطية الشعر بقبعة الدش، حتي تتمكن من إمتصاص فروة الرأس للخليط بشكل جيد . ويفضل ترك الخليط لمدة 1 – 2 ساعة ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة . يمكنك تطبيق هذا العلاج مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي نتائج فورية .
 
فوائد مكونات هذه الوصفة للشعر وخلطات أخري لتحفيز نمو الشعر :
 
أولاً فوائد الموز للشعر :
 
يمتلك الموز العديد من الفوائد الخفية لمنع تساقط الشعر، حيث يحتوي الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي تغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس .يساعد علي إصلاح الشعر الخشن والأضرار المختلفة وبالتالي الحصول علي شعر ناعم وسلس للرجل والمرأة.
 
1.مقاومة تساقط الشعر :
 
أحد الأسباب الرئيسية لحدوث تساقط الشعر هو الحكة وقشرة الرأس، ويستخدم الموز كعلاج فعال للتخلص من قشرة الرأس وإصلاح الشعر التالف .
 
العمل علي أخذ موز ناضجة وهرس الموز جيداً لعمل عجينة مع 1/2 كوب من الحليب الرائب ، ثم تطبيق العجينة الناعمة علي فروة الرأس. لكي يعمل علي التحكم في حكة فروة الرأس ومنع تساقط الشعر .
 
2.الموز بلسم للشعر :
 
يمكنك خلط موز طازجة مع حليب جوز الهند في وعاء . ومزج المكونات معاً لتطبيقه علي الشعر وتدليك فروة الرأس . يفضل ترك هذا القناع لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر . يمكنك إضافة القليل من زيت أملاه إلي مكونات الخليط .
 
3. الموز لعلاج جفاف الشعر :
 
1 ثمرة موز .
3 ملاعق عسل .
لتجهيز القناع أخذ ثمرة موز ناضجة ووضعها في وعاء وإضافة حوالي ثلاث ملاعق عسل لهرس الموز للحصول علي عجينة، قد يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة ثم شطف الشعر جيداً لإزالة أثر الخليط .
 
4. الحصول علي شعر ناعم :
 
1 موز .
3 ملاعق كبيرة عسل .
1/2 كوب زيت الزيتون البكر .
1 بيض .
4 ملاعق كبيرة حليب .
إضافة البيض والموز إلي وعاء متوسط الحجم و1/4 كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز وملاعق الحليب وثلاث ملاعق من العسل . خلط المكونات للحصول علي عجينة سلسة وتطبيقها علي الشعر ثم تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان والتركيز علي فروة الرأس وتغطية الشعر بقبعة الدش وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر وذلك للحصول علي شعر ناعم .
 
5. الموز للشعر التالف :
 
عمل عجينة الموز مع القليل من زيت الخردل فهي واحدة من العلاجات العظيمة للشعر وتأتي من خزانة المطبخ . . وذلك لأن زيت الخردل أفضل علاج لبناء الشعر وعلاج فروة الرأس. يمكنك فرك فروة الرأس بهذا الخليط مما يجعله خيار جيد للشعر التالف وقشرة الرأس . يمكنك تطبيق العجينة علي جميع انحاء الشعر ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو . يجب التأكد من عدم وجود كمية كبيرة من زيت الخردل لأنه ثقيل ويستغرق وقت طويل لإزالته .
 
6. الموز لشعر مشرق ومتألق :
 
عند خلط الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون والبدء بهرس الموز حتي يصبح ناعم ومعجون يمكنك لصقه وخلط معلقة كبيرة من زيت عباد الشمس ونصف معلقة من عصير الليمون والخلط جيداً بيهم للحصول علي عجينة .
 
قم بتطبيق العجينة علي الشعر وتدليك فروة الرأس والجذور ثم تغطيته بمنشفة لمدة 10 – 20 دقيقة ثم الغسل بالماء الدافئ وشطف الشعر جيداً للتخلص من أثار العجينة .
 
وللحصول علي أفضل نتيجة تكراره مرتين في الشهر، وذلك للحصول علي شعر ناعم وبراق كالحرير في غضون فترة قصيرة .
 
فوائد العسل للشعر :
 
7. ماسك العسل وزيت الزيتون :
 
المكونات :
 
1/2 كوب عسل .
1/4 كوب زيت الزيتون .
مزج المكونات معاً وتطبيق المزيج علي الشعر بالتساوي لكي يساعدك في الحصول علي شعر ناعم وسلس . يفضل بعد مزج العسل وزيت الزيتون لتدفئته في الميكروويف لبضع ثواني، تدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة 10 – 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو .

admin