اخبار سياسية عالمية

آن باريلود في السيدة روبنسون في “الفائز”

 
ترجمة / نورس احمد
 
في عام 1990، هي نيكيتا، مدمن المخدرات الذي أصبح عاملا سريا. بعد ثمانية وعشرين عاما، انزلت آن باريلود في حذاء السيدة روبنسون، الزوجة المتعدية من فيلم عبادة “الفائز”، فرصة للممثلة لترويض الخوف على خشبة المسرح.
“لقد كنت دائما أحب الخطر والشخصيات العنيفة، السيدة روبنسون هو دور مثالي والحديثة وروك رول”، يعهد لوكالة فرانس برس آن باريلود، 57 عاما، سيزار من أفضل ممثلة ل “نيكيتا”، و فيلم لوك بيسون.
“السيدة روبنسون ليست مجرد امرأة ناضجة الذي يغوي صبي صغير” وأضاف الممثلة الذي يعطي تكوين سام كما مناشدا في مسرح مونتبارناس.
“إن النطاق العاطفي هائل: هذه المرأة تواجه المعاناة وخيبة الأمل، في حين أن يكون على بينة من العالم الضيق حولها”.
على إطلاقه في عام 1967، وجدت “الخريج”، وهو فيلم روائي طويل مايك نيكولز، مع آن بانكروفت وداستن هوفمان النجاح. في إحدى الحفلات، السيدة روبنسون، زوجة مهملة من قبل زوجها، على الرغم من الغرق له في الكحول، وتقرر لإغواء ابن أفضل أصدقائه، مرتين الأصغر من بلدها.
في انطلاق بواسطة ستيفان كوتين، ارتفع فيلم التكيف من المسرح إلى باريس للمرة الأولى، بعد سنوات من النجاح في لندن أو نيويورك أو سيدني.
“الرغبة في العودة إلى مرحلة أصبح أقوى كإعداد في الهاوية. أريد خوف محاط علما لا يندم عليه، وأنا لا يمكن أن أطلب أكثر من لتجسيد السيدة روبنسون”، وقال آن باريلو.
– الجليدية وازدراء –
منذ أن كانت في السادسة عشرة، لم ترجع الممثلة إلى المسرح. في عام 1976، لمدة تسعة أشهر، لعبت آن باريلود دورا صغيرا في L’إنتوكس، مسرحية فرانسواز دورين، جنبا إلى جنب مع جان موريو.
تقول آن باريلود، عن هذه التجربة: “قبلت جين كمتدربة مهنية، لكنني لم أكن أعتقد أن المسرحية ستستغرق وقتا طويلا، وقد أصبت بصدمة نفسية إلى نقطة التقاطع على المسرح” كانت تعتقد أنها طويلة جدا.
يقول ستيفان كوتين: “أشعر بالمبتدئين في المسرح، ويأخذنا ستيفان كوتين لدفع حدودنا، ويهزأ الحواجز الخاصة بنا، إنه أمر مبهج!” تقول الممثلة التي أطلقت منذ ذلك الحين ثلاثين فيلما ودراما تلفزيونية.
كما السيدة روبنسون، وقالت انها “لا تحاول تقليد” آن بانكروفت الذي خلق دور في السينما، واختيار سجل موثوق به من كوغار البارد والازدراء.
وتحيط الممثلة من قبل خمسة جهات الفاعلة كل يلعب عدة شخصيات، في الدورية وذكية الديكور إعادة عشرات الأماكن. في دور بنيامين، الممثل الشاب آرثر فينويك، في درجة مع الطباشير، تمكن من سرقة المعرض في المتصدر.
آخر ظهور آن باريلود في السينما يعود إلى عام 2012 مع “ما يدين اليوم ليلا” من الكسندر أركادي. تقول: “منذ أن اختفت من المجموعات، قمت بإطلاق أفلام قصيرة مع مخرجين شباب”.
“والأهم من ذلك، لقد وقعت في شهر العسل من الكتابة، رواية عن العلاقات بين الرجال والنساء التي أود أن أحضر إلى الشاشة يوم واحد.”