اخبار رياضية

أرقام قياسية جديدة لريال مدريد في بطولته المفضلة

احتفال لاعبي ريال مدريد بالتأهل (أ ف ب)

واصل فريق ريال مدريد الإسباني سيطرته على الأرقام القياسية في بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا، عقب نجاحه في التأهل إلى نصف النهائي بالفوز على مانشستر سيتي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب 4-4 بين الفريقين، لينجح في المرور من واحدة من أكبر العقبات التي واجهته في هذه النسخة من البطولة.

وإليكم أبرز الأرقام التي تحققت بعد المعركة الكروية:

– وصل ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ17 في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة، ويعد بايرن ميونيخ وصيفه بـ13 مرة بعد التأهل على حساب أرسنال في هذه النسخة.
– ريال مدريد لعب ثماني مرات أوقاتاً إضافية في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي فريق آخر متفوقاً على تشيلسي وأتلتيكو مدريد (7)، وقد فازوا في 5 من أصل 7 لعبوها، وتحديداً في آخر خمس مباريات.
– ريال مدريد لم يخسر أياً من آخر 57 مباراة في دوري أبطال أنهى فيها الشوط الأول متقدماً بالنتيجة (فاز 50 تعادل 7)، وكانت آخر هزيمة لهم أمام غلطة سراي في أبريل 2013 (تقدم 1-0 في الشوط الأول، خسر 2-3).
– البرازيلي رودريغو شارك في سبعة أهداف هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعادل أفضل رصيد له في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، برصيد 5 أهداف وتمريرتين حاسمتين في كل موسم من المواسم الثلاثة الماضية.
– ريال مدريد تأهل 3 مرات من آخر 11 مواجهة في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بعد فشلهم في الفوز بمباراة الذهاب على أرضهم، ضد مانشستر يونايتد (ربع نهائي موسم 1999-2000 ودور الـ16 موسم 2012-13) وأمام قطب مانشستر الآخر مساء الأربعاء.
– أقصى ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا ست مرات في مباريات خروج المغلوب، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.
– كيفين دي بروين شارك بشكل مباشر في ثمانية أهداف ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (4 أهداف، 4 تمريرات حاسمة)، وهو أكبر عدد بالتساوي مع جيوفاني إلبر نجم بايرن ميونيخ السابق (أيضًا 4 أهداف، 4 تمريرات حاسمة).
– لعب إيرلينغ هالاند 4 مباريات ضد ريال مدريد بدون تسجيل أو مساعدة، أكثر من أي فريق آخر في مسيرته المهنية.
– كارلو أنشيلوتي هو أول مدرب يخرج بيب غوارديولا من دوري أبطال أوروبا في ثلاث مواسم مختلفة: نصف نهائي 2014 ضد بايرن ميونيخ، ونصف النهائي 2022 ضد مان سيتي، وربع النهائي 2024 ضد مان سيتي.