محلية

أسواق المنطقة الخضراء الأغلى في بغداد.. البضاعة تدخل بشق الأنفس

صور: أسواق المنطقة الخضراء الأغلى في بغداد.. البضاعة تدخل بشق الأنفستلميذة تنجو من خنزير بري في تلعفر والشرطة تطمئن السكانصور: فاروق نواف نقيبا لفناني الأنبار.. تجديد الثقة للرئيس والهيئة بالتزكيةالهجرة تطلق قروضاً للنساء العائدات إلى مناطقهن الأصلية (رابط التقديم)أسعار صرف الدولار صباح اليوم السبت في بغداد وكركوك وأربيل والموصل والبصرةطقس العراق: حرارة عشرينية وأجواء صحوة في عموم مناطق البلادفيديو: كركوك تمضي العطلة بركوب الخيل والنزهة على شواطئ ألتون كوبري رغم البردصور: إحباط محاولة لتهريب أدوية في ميناء أم قصر الشماليفيديو: فتاة بلغارية تمارس اليوغا في بساتين البصرة.. “ديزي” منبهرة بطقس شط العربسلال الصيادين ممتلئة بكل الأصناف.. قائمة بأسعار السمك في مزاد الفاو (صور)

صور: أسواق المنطقة الخضراء الأغلى في بغداد.. البضاعة تدخل بشق الأنفس

صور:

المنطقة الخضراء (بغداد)

لا تخلو المنطقة الخضراء وسط بغداد، من جميع الخدمات والمنتجات التي يحتاجها سكنة أحياء المنطقة، في وقت تؤدي إجراءات التفتيش لإدخال المواد الغذائية وغيرها إلى ارتفاع طفيف في الأسعار. انضموا إلى أسرع منصاتناكيف تسكن في المنطقة الخضراء؟ باج بنفسجي وكفيل للضيوف والموافقات من ”كل الجهات“

التفاصيل:

تتوفر في المنطقة الخضراء محال تجارية ضمن مجمّع تجاري يتكون من مخبز وفرن للصمون ومكوى للملابس وعدد من المطاعم ومحل بقالة وصيدلية وصولاً إلى مكتب للبريد الدولي السريع وشركة للسياحة والسفر.

أسعار السلع والخدمات في المنطقة الخضراء أعلى بفارق قليل عن الأسعار في المناطق الأخرى لأسباب تتعلق بارتفاع تكاليف نقل وإدخال المواد.أزمة المعلق انتهت.. صور من الطريق الحديدي بين المنطقة الخضراء وأبو نؤاسصور: سكان المنطقة الخضراء يعانون.. الماء ضعيف جداً منذ أيامطريق جديد إلى المنطقة الخضراء عبر حديقة الزوراء والخروج من خلف الخارجية (صور)

أحد أصحاب المحال التجارية في المنطقة، لشبكة 964:

نتسوّق من جميلة وبقية أسواق الجملة في بغداد، والمنتجات الموجودة هنا هي نفسها المتوفّرة في الأسواق الأخرى.

دخول المواد يحتاج إلى مخوّل أو نداء واستحصال موافقة القوة الماسكة للمنطقة الخضراء وهي الفرقة الخاصة.

تدخل المواد عن طريق بوابة خاصة تسمى بوابة رقم 18 الواقعة مجاور جزيرة الأعراس السياحية وتدخل السيارات المحملة بالمواد آلية تفتيش دقيق.

عدد من سكنة المنطقة، لشبكة 964:

كل شيء متوفّر، صحيح أن الأسعار أعلى بقليل من المناطق الأخرى، لكن هذا الامر مفهوم لأننا نعرف طبيعة الإجراءات التي تخضع لها المواد الداخلة للمنطقة والوقت الذي تستغرقه للوصول هنا.

لا نجد مشكلة في فرق الأسعار القليل، أحياناً منتج سعره أعلى بفارق 250 دينار أو 500 دينار عن مناطق أخرى، لكن تبقى الأسعار مقبولة بصورة عامة لأنها توفّر علينا الذهاب إلى أماكن أخرى.

هناك منتجات أخرى أسعارها لا تختلف عن الأسعار في مناطق أخرى، كوجبات الطعام والخبز والصمون وبالتالي لا توجد تكاليف إضافية علينا.