منوعات

أمازون تبني سراً روبوت “فيستا” مع كاميرات ومايكروفونات

كشف تقرير حديث عن خطط أمازون لإنتاج روبوت جديد يدعى فيستا يمكن أن يتنقل في جميع أنحاء المنزل ويقوم بالعديد من الأعمال.

ويسلط التقرير الضوء على مشروع أمازون السري، والذي تحدثت عنه بلومبيرغ لأول مرة في عام 2018، ويقال إن الشركة تعمل على خطة طموحة وسرية للغاية خلف الأبواب المغلقة، بمشاركة حوالي 800 موظف.

ويقال إن الروبوت الغامض يتم بناؤه تحت اسم فيستا، وهي الإلهة العذراء للموقد والمنزل والعائلة في المعتقدات الرومانية. ووفقًا لأحدث تقرير، سيتم التحكم بالروبوت عن طريق الصوت باستخدام أليكسا.

ومن المتوقع أن يحتوي الروبوت على ميكروفونات مدمجة وكاميرات متعددة، مما قد يثير مخاوف بشأن الخصوصية، ويقال إن الجهاز بحجم قطتين صغيرتين، ويحتوي حتى على شاشة.

ولم يتم الانتهاء من أي تصميم حتى الآن، لكن النموذج الأولى يتميز بعمود قابل للسحب مزود بكاميرا تتحرك لأعلى ولأسفل، ومن المتوقع أن يكون الروبوت قادرًا على حمل أشياء صغيرة ومراقبة مؤشرات مثل درجة الحرارة وجودة الهواء والرطوبة.

وهناك تفاصيل محدودة حول ما سيفعله روبوت أمازون بالضبط، لكن بلومبيرغ تسرد بعض التكهنات من أشخاص على دراية بالمشروع، حيث تحتوي النماذج الأولية للروبوتات على كاميرات متقدمة وبرامج رؤية حاسوبية، ويمكنها التنقل عبر المنازل مثل السيارات ذاتية القيادة.

وعندما طلبت صحيفة ذا صن البريطانية من متحدث باسم أمازون التعليق على هذه الأخبار رد بالقول “نحن لا نعلق على الإشاعات والتكهنات”.