اخبار سياسية عالمية

أين وصلت الاتفاقات السياسية بشأن الوزارات المتبقية؟

 
أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر، الأربعاء، أن اللجان التي شكلت من تحالفي سائرون والفتح ستلتقي خلال الأسبوع المقبل بأعضاء الوطنية والمحور الوطني لحسم مرشح الدفاع، فيما بين أنه تم الاتفاق على استبدال مرشح الداخلية فالح الفياض بمرشح جديد.
وقال الفتلاوي في تصريح إن “تحالفي سائرون والفتح اتفقا على إكمال الكابينة الوزارية المتبقية خلال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني”، لافتا إلى إن “الأسبوع الأول من الفصل التشريعي الجديد سيحسم جميع الوزارات المتبقية”.
وأضاف أن “اللجان التي شكلت من تحالفي سائرون والفتح ستلتقي خلال الأسبوع المقبل بأعضاء الوطنية والمحور الوطني لحسم مرشح الدفاع”، مبينا أن “الطرفين اتفقا على استبدال الفياض بمرشح جديد لم يفصح عنه حتى الآن لإنهاء أزمة الكابينة الوزارية والخلافات السياسية القائمة بشأنها”.
وكشف مصدر نيابي داخل تحالف الفتح، الأسبوع الماضي، عن اتفاق تحالفي البناء والإصلاح على استبدال فالح الفياض بالقيادي في حزب الدعوة الإسلامية شيروان الوائلي لاستيزار الداخلية، فيما بين أن الفياض منح منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية بدلا عن حقيبة الداخلية.
وكان النائب عن تحالف سائرون ستار جبار العتابي قد أكد، اليوم الأربعاء، ان تحالفي سائرون والفتح ماضيان نحو حلول وسطية لانهاء ازمة الكابينة الوزارية، لافتاً الى ان التحالفين سيشكلان ثلاث لجان لبحث عدة ملفات اضافة الى اشراك الاكراد لحل مشكلة نصيبهم الوزاري في الحكومة.