نظراً لأن وباء كورونا يجبر الكثيرين على عزل أنفسهم والعمل من المنزل، فإن المزيد من الأشخاص يقومون بتخزين المنتجات الغذائية، وإعداد الوجبات بكميات كبيرة.

ولمعرفة كيفية الحفاظ على الأطعمة وكيفية تخزينها أثناء العزل الصحي، أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، النصائح التالية:

• اللحوم
قم بتحزين اللحوم بشكل منفصل عن المواد الغذائية الأخرى لإطالة مدة صلاحيتها، فمن المعروف بأن اللحوم النيئة والمطبوخة عمرها أقصر من معظم الأطعمة الأخرى.

تنتهي صلاحية الدجاج ولحم البقر المفروم خلال يومين من وضعها في الثلاجة، في حين يمكن أن تبقى الخضار صالحة لمدة أسبوع كامل.

• العصائر
تُعرف عصائر الفاكهة الطبيعية بوقت صلاحيتها القصير، لذا يُنصح بتناولها خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، وذلك لأن الفاكهة تتأكسد خلال فترة زمنية قصيرة.

• الشوفان
يدوم الشوفان المطبوخ ثلاثة أيام على الأكثر في الثلاجة، لذا يجب استهلاكه في غضون هذه المدة، لأنه يتأكسد بسرعة مثل الفاكهة.

• البيض
البيض هو طعام شائع يوجد في معظم المنازل، ويمكن أن يظل صالحاً للأكل لمدة أسبوع بعد الاحتفاظ به في الثلاجة. أما البيض النيء فيدوم لفترة أطول بكثير.

• الخضروات والمكسرات والحبوب
تعد صلاحية الوجبات النباتية، الأكثر ديمومة إذا تم الاحتفاظ بها في الثلاجة، إذ يمكن أن تستمر الخضروات لمدة تصل إلى سبعة أيام في الثلاجة وعشرة أشهر في المجمدة. في حين تحتفظ بعض الحبوب مثل العدس بصلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر في الفريزر. حاول تجنب إذابة الثلج عن الخضروات وإعادة تجميدها لتجنب تراكم البكتيريا عليها.