اخبار سياسية

اثنين من المقاتلين الفرنسيين ، عادوا في عام 2014 من سوريا ، وحاول في الجوازات

ترجمة / نورس احمد

ظهر الفرنسيان ، بما في ذلك جندي سابق ، في أبريل 2014 في شريط فيديو دعائي لجماعة الدولة الإسلامية في سوريا. اعتُقلوا منذ عودتهم إلى أوروبا في يونيو 2014 ، وتم الحكم عليهم في Assises في باريس من يوم الاثنين.

تم إلقاء القبض على توفيق بولعاج ، 34 سنة ، في برلين في 14 يونيو / حزيران 2014 ، عندما كان مهجوراً من رحلة جوية من اسطنبول ، وأُصدر أمر اعتقال ضده. يقال إنه انضم إلى سوريا في نهاية ديسمبر / كانون الأول 2013. ويعترف هذا الجانح السابق ، الملقب بـ “توف توفي لو بيو” ، بأنه شارك في قتال ، أصيب خلاله ، ويشير إلى مصدر قريب من الملف.

في سن التاسعة والعشرين ، عاد إروان غويلارد إلى أوروبا قبل ذلك ببضعة أيام ، في 8 يونيو / حزيران 2014: أخذ رحلة جوية من اسطنبول إلى برلين ، ثم قطارًا ، وذهب في نفس اليوم إلى مركز الشرطة في ريدون (Ille) وفيلان) ، حيث تعيش زوجته وأطفاله. وقد ذهب هذا المظلي السابق ، الذي اعتنق الإسلام عام 2009 ، إلى سوريا في أغسطس / آب 2013. وهو يعترف بأنه قاتل لكنه يدعي أنه لم يرتكب أي انتهاكات ، رغم أنه تم العثور على صور لرؤوس قطع في قضيته ، وفقاً للتقرير. التحقيق.

وسيُحكم على كليهما في باريس حتى 26 مارس / آذار من قبل محكمة التمييز الخاصة المختصة في الجرائم المرتكبة في الإرهاب وتتألف من قضاة محترفين فقط. وهم يظهرون لـ “المشاركة في مؤامرة إجرامية لإعداد جريمة مهاجمة الأشخاص”.
معجزة الشفاء –

هذا فيديو دعائي بعنوان “يوم قضيته مع المجاهدين في فرنسا” وتم بثه في أبريل 2014 ، والذي لفت الانتباه إلى هذين الرجلين.

هناك العديد من الفرنسيين يحرضون المسلمين الآخرين على المجيء إلى الجهاد في سوريا. يُظهر توفيق بولعاج ، الذي يحمل بندقية هجومية ، جروحه في الرأس والعجل ويروي شفاءه على أنه معجزة. يتم تقديم إروان Guillard باسم “جندي سابق متقاعد من الجيش الفرنسي في صفوف الدولة (الدولة ، للدولة الإسلامية ، إد)”. وتظهر صورة له يرتدي زي الجيش الفرنسي ، وهو يسرد رحلته ويوضح أنه ينتمي الآن إلى المعسكر المقابل.
يظهر المتهمان أيضاً في وثيقة داعش أصدرها جهادي تائب كشف عن آلاف أسماء الأشخاص الذين انضموا إلى المنظمة في عام 2013 والنصف الأول من عام 2014 ، وفقاً للمحققين.
عادوا إلى فرنسا قبل أيام من إعلان الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) “خلافة” قادها زعيمها أبو بكر البغدادي على الأراضي المحتلة في العراق وسوريا. ثم سميت الجماعة باسم الدولة الإسلامية.

بعد هزيمة تنظيم “داعش” في الأشهر الأخيرة ، ظهرت الآن مسألة عودة المقاتلين الجهاديين بحدة جديدة للسلطات الفرنسية.

إروان غيلارد هو واحد من “الأشباح” النادرة في هذه المنطقة التي اعترفت بأنك قاتلت. لكنه يؤكد أن هدفه كان دعم الشعب السوري ضد بشار الأسد. ويزعم أنه عاد إلى فرنسا ليجد أسرته ، محبطًا من جراء القتال بين الأشقاء.
سيتم الحكم على شخص ثالث ، نيل أبو بكار. هو مطلوب وربما ميت في سوريا.