منوعات

استطلاع يؤكد ثقة الأمريكيين في الفيسبوك أقل من شركات أخرى

 
 
أظهر استطلاع أجرته رويترز بالاشتراك مع مؤسسة إبسوس لقياس الرأي العام ونُشرت نتائجه يوم الأحد أن أقل من نصف الأمريكيين يثقون في أن فيسبوك سيلتزم بقوانين الخصوصية الأمريكية فيما يظهر التحدي الذي تواجهه شبكة التواصل الاجتماعي بعد فضيحة تتعلق بتعاملها مع المعلومات الشخصية.
 
ويظهر الاستطلاع الذي أجري من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة أن عدد الأمريكيين الذين يثقون في فيسبوك أقل ممن يثقون في شركات التكنولوجيا الأخرى التي تجمع بيانات المستخدمين مثل جوجل وأمازون دوت كوم ومايكروسوفت وياهو.
 
وقال 41 بالمئة من المشاركين إنهم يثقون في التزام فيسبوك بقوانين حماية المعلومات الشخصية مقابل 66 بالمئة قالوا إنهم يثقون في أمازون و62 بالمئة قالوا إنهم يثقون في جوجل و60 بالمئة قالوا إنهم يثقون في مايكروسوفت و47 بالمئة قالوا إنهم يثقون في ياهو.
 
وأجري الاستطلاع على الإنترنت باللغة الإنجليزية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة. وجمع ردودا من 2237 شخصا وبلغ هامش الدقة فيه نقطتان مئويتان.
 
وقدم فيسبوك، أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، اعتذارا في إطار محاولته تحسين سمعته بين المستخدمين والمعلنين والمشرعين والمستثمرين بعد أخطاء أدت إلى وصول بيانات 50 مليون مستخدم إلى شركة كمبردج اناليتيكا للاستشارات السياسية.
 
وهبط سهم فيسبوك بنسبة 14 بالمئة الأسبوع الماضي في حين انتشر وسم (#احذف فيسبوك) على الإنترنت ويواجه مؤسسه مارك زوكربرج مطالبات بمثوله أمام المشرعين الأمريكيين للإدلاء بشهادته.