اخبار سياسية محلية

الإعلام والاتصالات تعلن عن برنامج تدريبي لطلبة الجامعات في البصرة وتأهيلهم لسوق العمل

أطلقت هيئة الإعلام والاتصالات مبادرة لتدريب طلبة الجامعات في محافظة البصرة خلال فترة التطبيق الصيفي، وفي سبعة مجالات عملية مختلفة.

واوضح مدير مكتب الهيئة في المنطقة الجنوبية صفاء صالح الزركاني في تصريح صحفي ان الدورات التدريبية تأتي في اطار الحرص على تعزيز سبل التعاون والمشاركة مع المؤسسات التعليمية، وتوفير المؤهلات اللازمة لتأهيل الطلبة المتدربين وزجهم في سوق العمل، فضلا عن ربط دراستهم الأكاديمية بالواقع العملي.

واكد ان عملية التدريب ستراعي إجراءات السلامة والأمان والاحترازات الوقائية التي فرضتها المؤسسات الصحية بعد انتشار جائحة كورونا، مبينا سيكون التدريب عبر منصات الكترونية تراعي المتطلبات اللازمة للتطبيقات العملية، وهو ما سيمكن الطلبة المتخرجون من الحصول على فرص افضل في الالتحاق بالعمل ضمن المؤسسات المختلفة.

واشار الى انه تم ترشيح عدد من الخبراء والمختصين الذين سيأخذون على عاتقهم تدريب الطلبة وتطبيق المفردات التدريبية المقررة، وضمن الوقت المحدد.

ولفت الزركاني الى ان الدورات التطبيقية ستكون في مجالات البرمجة وقواعد البيانات، والادارة والتخطيط الاستراتيجي، والتعديل الرقمي للتصوير الفوتوغرافي، وهيكلة ابراج الاتصالات، ودورة اعداد الكابلات الضوئية، ودورة اعداد موظفي تكنولوجيا المعلومات IT ، فضلا عن دورة تنصيب الكاميرات وإعدادها الشبكي.

ونوه الى ان الدورات سيستفيد منها طلبة تسع كليات في جامعة البصرة هي كليات هندسة المعلومات، وهندسة الحاسوب، وعلوم الحاسبات، والنظم المعلوماتية، وتقنية الحاسوب، وهندسة الاتصالات، والفنون الجميلة، بالإضافة الى طلبة كلية الإدارة والاقتصاد والكلية التقنية الادارية.