اخبار سياسية محلية

الامن النيابية تطالب معصوم بتصحيح قانون العفو العام

 
 
طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عمار طعمة، اليوم الاربعاء، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بتصحيح قانون العفو العام المعدل لغرض الغاء المادة التي سمحت بأطلاق الارهابيين.
 
 
وقال طعمة في بيان “نطالب رئاسة الجمهورية بالاسراع بالمصادقة على تصحيح قانون العفو العام المعدل الذي ارسله مجلس النواب (المتابعة التشريعية) لرئاسة الجمهورية بتاريخ (14/1/2018)، لغرض الغاء تلك المادة المضافة للقانون دون تصويت البرلمان عليها لتمنع و تحرم عناوين ارهابية و اجرامية عديدة من الانتفاع من هذا الخطأ الجسيم”.
 
 
واشار الى ان “التأخير بالمصادقة على بيان تصحيح قانون العفو العام المعدل يؤدي الى استفادة افراد اجرامية و عناصر ارهابية ارتكبت جرائم من قبيل محاربة القوات المسلحة او تخريب مؤسسات الدولة او المشاركة بالجرائم الارهابية بالتحريض او الاتفاق او المساعدة”.
 
 
يذكر ان عدد من النواب اكدو يوم الاثنين ( 8 – كانون الثاني – 2018 ) ، أن “قانون العفو العام يتضمن مادة لم يصوت عليها البرلمان، تتضمن شمول الإرهابي ابو بكر البغدادي وامراء “داعش” الوهابية بالقانون”.
 
 
وهذه المادة اسقطها البرلمان والتي هي (الجريمة التي هي مستثناة من قانون مكافحة الارهاب، هي الجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 المرتكبة قبل 10 /6 التي نشئ عنها قتله او عاهة مستديمة)، بمعنى ان الذي يخطط والذي ينفذ والذي يمول مشمولين بالعفو العام وهذه كارثة حقيقية بحق ضحايا الارهاب”، مشيرا الى أن “هذه المادة اسقطها البرلمان ومن ادخلها مشارك بالارهاب”.