اخبار سياسية محلية

البرلمان يستجوب ″المطلك″ بشأن ″شبهات فساد ملف النازحين″ في الجلسة المقبلة

اكد عضو لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين احمد السلماني، الثلاثاء، ان مجلس النواب انهى تحضيراته لاستجواب نائب رئيس الوزراء ورئيس لجنة النازحين صالح المطلك لمناقشة شبهات فساد ملف النازحين خلال جلسته المقرر عقدها الثلاثاء المقبل.

وكان النائب مشعان الجبوري قد اتهم نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بالتلاعب بمبلغ الترليون دينار، الذي خصصته الحكومة ووضعته تحت تصرفه ليخفف من معاناة النازحين.

وقال السلماني في اتصال هاتفي ان″ ملف النازحين مقدم على جميع الملفات داخل مجلس النواب نظرا لما فيه من شبهات فساد ووجود اموال لم تصرف في محلها الصحيح من قبل اللجنة ″، مبينا ان″ رئاسة البرلمان قررت مناقشة الملف بحضور رئيس لجنة النازحين في جلسة الثلاثاء المقبل من اجل التوصل الى كشف الحقائق وايصالها الى الراي العام ″.

واضاف ان″ البرلمان شرع خلال جلساته السابقة قانونا لاغاثة وايواء النازحين يتضمن شراء كرفانات سكن مقاومة للظروف البيئية وصرف رواتب شهرية لهم لكن اكثر العوائل النازحة لم يصلها هذه الكرفانات ومبلغ المليون دينار الذي خصصته الحكومة لهم ″، محملا لجنة اغاثة النازحين كونها الجهة التنفيذية ″مسؤولية التقصير في تنفيذ القانون وتلبية احتياجات النازحين″.