اخبار سياسية محلية

البعيجي يتهم معصوم بالانحياز لـ’ابناء جلدته’ بعدم المصادقة على الموازنة

 
 
 
 
انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الاثنين، عدم مصادقة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، على موازنة العام الحالي، مبينا ان هذا الامر غير مقبول وواجب على معصوم المصادقة على الموازنة حتى وان كانت مصادقته شكلية.
وذكر البعيجي في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، انحاز الى ابناء جلدته ولم يصادق على الموازنة العامة للبلد لهذا العام”، لافتا الى ان “هذا الأمر غير مقبول واصبح واجب على معصوم المصادقة على موازنة حتى وان كانت مصادقته شكلية ولايترتب عليها امور قانونية”.
واضاف أن “الدستور العراقي واضح جدا وهو مصادقة رئيس الجمهورية على قانون الموازنة خلال ١٥ يوماً وان لم يصادق بعد مرور المدة فيعتبر القانون مصدق عليه بمعنى ان الدستور لا يهتم سواء صادق رئيس الجمهورية او لم يصادق على اعتبار أن مصادقته شرفية بروتوكولية لا يترتب عليها أمور قانونية”.
واوضح البعيجي ان “الحكومة هي الجهة التي يمكن ان تطعن بفقرات الموازنة بعد ان تم التصويت عليها داخل مجلس النواب ونأمل ان لايكون هناك اي طعن بفقرات قانون الموازنة حتى تمضي وتستطيع الجهات المعنية العمل من خلال رفدها بالاموال لان اغلب الوزارات شبه متوقفة ولاتستطيع العمل بسبب تاخر اقرار الموازنة للعام الحالي”.
واشار الى أن “موازنة العام الحالي ولأول مرة منذ سقوط النظام البائد مررت حسب الكثافة السكانية لجميع محافظات البلد وبدون استثناء لذلك نأمل ان يتم العمل بقانون الموازنة باسرع وقت وعدم تاخرها اكثر خصوصا وان مصالح ابناء الشعب تعطلت لذلك على الجهات المختصة ان تعمل بها سريعا ودون اي تاخير خدمتا للصالح العام”.