اخبار رياضية

التاريخ ينادي محمد صلاح في الجولة الأولى من “البريمير ليغ”

سيخوض النجم المصري محمد صلاح موسمه السادس مع ليفربول عندما يلتقي اليوم السبت، مع فولهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

ويمتلك صلاح حفنة من الأرقام القياسية وضعته في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ “البريمير ليغ”، بينما ينتظره حدث تاريخي في الجولة الافتتاحية من البطولة الأقوى في العالم كما يحلو لوسائل الإعلام الإنجليزية تسمية الدوري الأول في العالم.

وأحرز الدولي المصري في جميع الجولات الافتتاحية للمواسم الخمسة السابقة، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق هذا الإنجاز عندما سجل هدف “الريدز” الثالث في شباك نورويتش سيتى بالموسم الماضي.

ويسعى هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي أن يكرر إنجازه للمرة السادسة، ويعزز رقمه التاريخي، بينما يأمل أن يحقق رقم قياسي جديد، إذ أنه يمتلك صلاح 7 أهداف افتتاحية، مع 3 لاعبين فقط سجلوا المزيد (ألان شيرر وفرانك لامبارد وواين روني (8).

وجاءت أهداف صلاح في الجولة الأولى عندما أحرز أول أهدافه بقميص ليفربول فى 2017، عندما تعادل ليفربول مع واتفورد بنتيجة 3–3 فى المباراة التى جمعتهما في الجولة الاولى، حيث نجح صلاح من تسجيل الهدف الثالث، كما سجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على وست هام برباعية نظيفة فى 2018 ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

وواصل صلاح تألقه في المباريات الافتتاحية عندما سجل هدفاً في فوز ليفربول على نوريتش سيتي بنتيجة 4–1 في 2019، قبل أن يسجل محمد صلاح 3 أهداف “هاتريك” في فوز ليفربول على ليدز يونايتد بنتيجة 4–3 محققاً هذا الإنجاز للمرة الرابعة.

وسجل محمد صلاح 118 هدفاً مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار 5 مواسم، بواقع 32 هدفاً في الموسم الأول، و22 هدفاً في الموسم الثاني، و19 هدفاً في الثالث، و22 هدفاً في الرابع، وأخيراً 23 هدفاً في الموسم الماضي.

وحصد محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، منها مرتان مناصفة مع لاعبين آخرين، فضلاً عن قيادته ليفربول لتحقيق لقب طال انتظاره في البريمير ليغ.