اخبار سياسية محلية

التحقيق المركزية تعاقب موظفين بالامن الوطني بسبب تجاوزهم الضوابط القانونية

 

قررت لجنة التحقيق المركزية ،الخميس، معاقبة موظفين اثنين في مديرية الامن الوطني في محافظة ديالى لاعتقالهم مواطنين اثنين دون امر قضائي.

وذكرت اللجنة في بيان اليوم 27/آيلول/2018 أنه “بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسحلة ،باشرت لجنة التحقيق المركزية الدائمة بكافة اعضائها على الفور بالتحقيق في قضية شكوى المواطن (ل ع ك ) بحق الموظف (م ح ع ) المنسوب الى مديرية الامن الوطني في محافظة ديالى بخصوص اعتقاله هو وشقيقه المدعو (ك ع ك) بدون أمر قضائي (مذكرة قبض ) وتعرضهم للتعذيب من قبل الموما اليه”.

واضاف البيان،أن “اللجنة اطلعت على شكوى المواطن وتدوين أقواله وكلفت فريقا مختصا للأنتقال ميدانيا ألى محل الحادث في محافظة ديالى ووجدت اللجنة بعد التحقيق وأستدعاء كل ذوي العلاقة الواردة أسمائهم في الشكوى ومراجعة محاضر التحقيق والاجراءات المتخذة في حينها”.

وتابع بيان اللجنة المركزية ،انها “اصدرت قرارا بثبوت مقصرية الموظف ( م ح ع ) المنسوب الى مديرية الأمن الوطني في ديالى وفق المواد (322 ، 326) من قانون العقوبات العراقي 111 لسنة 1969 المعدل لقيامه بإلقاء القبض وتفتيش دار المواطن دون امر قضائي، ومعاقبته بعقوبة تنزيل درجة ونقله خارج جهاز الأمن الوطني وعدم تسلمه أو أشغاله اي منصب او وظيفية أمنية مستقبلا”.

وقررت اللجنه ايضا “معاقبة الموظف (م ع ع ) المنسوب للامن الوطني بعقوبة التوبيخ “.