اخبار سياسية محلية

الجالية الإيزيدية في ألمانيا تنظم وقفة احتجاجية بسبب رفض طلبات اللجوء

 
نظم أبناء الجالية الإيزيدية في ألمانيا وقفة احتجاجية، بسبب رفض طلبات اللجوء الخاصة باللاجئين الإيزيديين وذلك أمام برلمان ولاية نورت راين فيستفالان الألمانية.
ونقل موقع ايزدينا عن بيان للمتظاهرين جاء فيه، ان “الإيزيديين ليسوا بأمان في العراق وإقليم كردستان”، مشيرًا أنهم طالبوا بـ “عدم رفض طلبات اللجوء الخاصة بالإيزيديين، لأن الإيزيديين مازالوا ملاحقين من قبل المتطرفين الإسلاميين، وأنهم أقلية تعرضوا لأبشع إبادة في شهر آب من عام 2014”.
 
وتابع المتظاهرين في بيانهم أن “الإيزيديين لجؤوا إلى ألمانيا حتى يستطيعون النجاة ويجدون الأمان”.
 
وأفاد أحد منظمي الوقفة الاحتجاجية ويدعى كمال بير لموقع ايزدينا أنهم “قاموا بتنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام برلمان ولاية نورت راين فيستفالان من أجل إيقاف ترحيل اللاجئين الإيزيديين من ألمانيا، لأن العراق وسوريا من الدول غير الآمنة حاليًا للإيزيديين”، مشيرا الى أنهم طالبوا أيضًا بـ”كسر بصمات طالبي اللجوء من الإيزيديين في ألمانيا والإسراع في السماح بلم شمل العائلات الإيزيدية”.
 
يذكر أن نحو نصف مليون شخص من الإيزيديين يعيشون في عموم أوروبا، وهؤلاء ينحدرون من مواطنهم الأصلية في كل من العراق وسوريا وتركيا وأرمينيا وروسيا، وتحتضن ألمانيا التجمع الأكبر للجالية الإيزيدية في أوروبا.