اخبار سياسية محلية

الحكومة الاتحادية تنقل عشرات الموظفين الكورد من خانقين الى ديالى‎

 

اصدرت الحكومة العراقية خلال الايام القليلة الماضية قرارا بنقل 61 موظفا كورديا من مجمع المستودع النفطي في خانقين التابع لوزارة النفط الاتحادية الى مديرية توزيع المنتجات النفطية في ديالى.

وقال مدير احدى شعب المستودع رفض الافصاح عن اسمه، انه بعد اجراء الاستفتاء في خانقين، صدر عن وزارة النفط العراقية يوم الخميس كتاب رسمي يتضمن اوامر بنقل 61 موظفا كورديا من العاملين في مستودع خانقين النفطي التابع للوزارة الى مديرية توزيع المنتجات النفطية في ديالى.

واضاف انه بعد زيارة قامت بها مديرية قسم المنتجات النفطية في ديالى الى خانقين بعد سيطرة الجيش والحشد الشعبي على المدينة اعرب العاملون في المستوع عن رفضهم لهذا الامر، مستدركا انه كان غير مجد لذا رأى العاملون في المستودع اعلان الاعضاء الكورد في مجلس النواب واعضاء مجلس محافظة ديالى لمعالجة هذه المشكلة لكن المساعي كانت غير مجدية.

من جهته اكد عضو مجلس محافظة ديالى عن التحالف الكوردستاني زاهد طاهر في تصريح صحفي انه شخصيا وعضو مجلس النواب العراقي فرهاد قادر اتصلا فورا بالجهة المختصة وهو المدير العام لتوزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط كاظم مسير ياسين ومحافظ ديالى مثنى التميمي من اجل ايقاف هذا القرار، مستدركا ان الجهود كانت غير مجدية.

واضاف طاهر انهم ابلغوا الجهات ذات العلاقة عن التداعيات السلبية لتنفيذ هذا القرار، لافتا الى انهم شددوا على المطالبة بايقاف اجراءات النقل هذه.