اخبار سياسية محلية

الحكيم لشاهرودي: وحدة العراق شرط اساس لاستقرار المنطقة

أكد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، الأحد، أن وحدة العراق شرط أساسي لاستقرار المنطقة، لافتا إلى أن العراق يستثمر مكانته الاقليمية في ان يكون جسرا للتواصل بين المختلفين في المنطقة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم أن “الحكيم بحث مع رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله السيد محمود هاشمي شاهرودي العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، ومستجدات الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة”.

وهنأ شاهرودي الحكيم بـ”الانتصارات العراقية التي تحققها القوات المسلحة بكافة صنوفها ومسمياتها على داعش الارهابي”، مجددا “دعم الجمهورية الاسلامية للعراق في مواجهة الارهاب واعمار المدن المحررة ومدن المضحين المحررين”.

من جانبه ثمن الحكيم “الدور الكبير والبارز للجمهورية الاسلامية ووقوفها الى جانب العراق في مواجهة الارهاب الداعشي”، مؤكدا أن “العراق اليوم يستثمر مكانته الاقليمية في ان يكون جسرا للتواصل بين المختلفين في المنطقة للوصول الى حالة الهدوء وانهاء الازمات وادارة الخلافات وتحديد مساحات النفوذ”.

واشار الحكيم الى ان “الانتصارات التي تحققت وتطهير ارض العراق من داعش الارهابي يصب بمصلحة المنطقة والعالم كون العراق خاض حربا بالنيابة عن العالم، وان وحدة العراق شرط اساس لاستقراره واستقرار المنطقة”.