اخبار سياسية محلية

الحويت مخاطباً نائباً عن التغيير: الأحرى بك تحرير كركوك من الميليشيات الايرانية

وجه المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت، اليوم الاثنين، رسالة الى نائب كوردي، يرد فيها على اتهامات لقوات لبيشمركة بارتكاب “جرائم” ضد العرب.

ونشر الحويت مقطع فيديو يرد فيه على النائب الكوردي عن حركة التغيير محمود رضا، مشيرا الى ان “هذه الاتهامات لا اساس لها وعارية عن الصحة”.

وخاطب الحويت النائب رضا، بالقول “قبل أن تهاجم قوات البيشمركة وتدافع عن العرب، عليك أن تحرر كركوك، وقبل أن تدافع عن العرب عليك أن تدافع عن المناطق الكوردستانية المحتلة من قبل الميليشيات الايرانية بالتنسيق مع أسيادك”.

واضاف الحويت “اتهامك باطل واليوم العرب ضمن صفوف قوات البيشمركة وهذا الاتهام مدفوع الثمن وتنفيذ لأجندات داخلية وخارجية وتسعى لخلق فتنة بين الكورد والعرب ونحن العرب صوتنا لصالح الاستقلال في الاستفتاء بنسبة 98 بالمئة”.

ولفت الحويت الى أن “قوات البيشمركة حمت مناطق العرب بكل روح إخائية وتعايش، والرئيس مسعود بارزاني احتضن كافة العرب الذين لجأوا الى مناطق كوردستان بكل ود ومحبة”.

يشار الى ان اقليم كوردستان استقبل مئات الآلاف من العرب الفارين من داعش بعد ان سيطر التنظيم على نحو ثلث مساحة الأراضي العراقية في 2014.