اخبار سياسية محلية

الدفاع النيابية تكشف ابرز النقاط التي ناقشها رئيس اركان الجيش في السعودية

 

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي ، الخميس ، عن ابرز الملفات التي بحثها رئيس اركان الجيش عثمان الغانمي مع الجانب السعودي خلال توجهه الى الرياض امس ، موضحا انه من بين الملفات هي مناقشة احداث كركوك والتعاون الاستخباري.

وقال الغراوي في تصريح ، ان “دول الجوار والخليجية على وجه الخصوص قد غيرت نظرتها وتعاملها تجاه العراق عقب دحره عصابات داعش”، مبينا ان “خطوات الحكومة الحالية تبعث الاطمئنان الى تلك الدول التي انتهجت موقفا سلبيا فيما سبق ودعمت الارهاب بشكل علني”.

واضاف ان “انفتاح جيد تشهده العلاقات العراقية مع الدول الخليجية التي تحاول الاقتراب من بغداد وتكثيف الزيارات المتبادلة”، لافتا الى ان “رئيس اركان الجيش عثمان الغانمي قد ناقش مع الجانب السعودي خلال زيارته الرياض جملة ملفات كانت اولها احداث كركوك وتطوراتها ، وتفعيل التعاون الاستخباري وتامين الحدود المشتركة والانتصارات المتحققة على داعش ، وستعقباها زيارات اخرى على المستوى الحكومي”.

وتوجّه رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي، أمس الأربعاء، على رأس وفد عسكري رفيع إلى السعودية، تلبية لدعوة تلقاها من نظيره السعودي.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية توترات طيلة الفترة السابقة ، تضمنت اتهامات ضد السعودية بدعم العصابات الاجرامية وتمويلها وتبنيها العديد من العمليات الاجرامية التي طالت المواطنين الابرياء داخل مدن العراق المختلفة .