اخبار رياضية

الدوري الإيطالي: مارتينيز يقود إنتر لاكتساح سالرنيتانا

تصدر إنتر ميلان دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعدما سحق سالرنيتانا متذيل الترتيب 5-0 في ملعب سان سيرو، بعدما أنهى لاوتارو مارتينيز غيابه عن الأهداف بتسجيل ثلاثية “هاتريك”، وأضاف إيدن دجيكو هدفين متأخرين.

ومنح هذا الانتصار فريق المدرب سيموني إنزاغي الصدارة بفارق نقطة واحدة عن نابولي وميلان قبل لقاء الفريقين في نابولي غداً الأحد، واستمر سالرنيتانا في قاع الترتيب متأخراً بعشر نقاط عن منطقة الأمان.

وفاز إنتر بالنتيجة ذاتها على ملعب سالرنيتانا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ليحقق رقماً قياسياً لأول مرة منذ عام 1963 بعدما سجل عشرة أهداف في فريق واحد بالدوري دون أن تهتز شباكه.

وتقدم إنتر في الدقيقة 22 عندما فتح نيكولو باريلا الدفاع بتمريرة بينية رائعة لمارتينيز الذي ضرب مصيدة التسلل ليهز الشباك لأول مرة في عشر مباريات.

وقال مارتينيز لشبكة سكاي سبورت: “شخصياً مرت علي لحظات صعبة لأن المهاجم دوره تسجيل الأهداف، اليوم كنت محظوظاً بما يكفي لتسجيل ثلاثة أهداف”.

وتابع: “دخلت الملعب برغبة وحماس كبيرين لأنها كانت مباراة مهمة لنا وفترة مهمة لإنتر”.

وتعاون باريلا ومارتينيز مرة أخرى قبل الاستراحة ليجد المهاجم الأرجنتيني مساحة بين اثنين من المدافعين ويضع الكرة في مرمى لويجي سيبي حارس سالرنيتانا الذي بدا بلا حول أو قوة.

وأكمل مارتينيز ثلاثيته بعد مرور 11 دقيقة من الشوط الثاني عندما أرسل دجيكو الكرة داخل المنطقة للمهاجم الأرجنتيني البالغ عمره 24 عاماً ليسددها في الشباك.

وعند سؤاله عن احتضانه لمدربه إنزاغي عقب الهدف، قال مارتينيز إن الأمر يتعلق “بالثقة”.

وأضاف: “إنه دائماً يمنحي الثقة، يقاتل معنا بالقرب من الملعب”.

وصنع دجيكو عدة فرص في المباراة وحصل المهاجم على مكافأة لجهوده عندما سجل هدفين في خمس دقائق.

وجاء هدفه الأول بتسديدة إلى جوار القائم القربب بعد تمريرة عرضية من روبن غوزنز قبل أن ينهي هجمة مرتدة قادها دينزل دمفريس من الناحية اليمنى ليرسل تمريرة عرضية إلى دجيكو حولها للشباك.

وسيحول إنتر تركيزه الآن إلى إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا عندما يحاول قلب تأخره 0-2 أمام ليفربول في ملعب أنفيلد الثلاثاء المقبل.