اخبار رياضية

الزعيم يحرم العربي من القمة

علي حسين

واصل السد حامل اللقب انتصاراته وحسم الديربي الناري لصالحه وهزم العربي بهدفين للاشيء في المواجهة المثيرة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد حمد الكبير بالعربي ضمن الجولة الحادية عشرة لدوري النجوم، وسجل كازورلا الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 66، وأضاف حسن الهيدوس الهدف الثاني في الدقيقة 72، ورفع السد رصيده الى 13 نقطة، وتوقف رصيد العربي عند 22 نقطة بالخسارة الثانية هذا الموسم وتراجع الى المركز الثاني تاركا الصدارة للدحيل للمرة الأولى هذا الموسم . قدم الفريقان مباراة تليق بهما وتليق بالكرة القطرية، وكان اللقاء «ديربي» كرويا حقيقيا، اتسم بالإثارة والقوة وأيضا بالتوتر العصبي فبرزت البطاقات الصفراء كثيرا للفريقين اللذين أمتعا الجماهير بأداء جيد، وكان التعادل سيد الموقف حتى جاءت ركلة الجزاء السداوية لتغير مجرى اللقاء لصالح الزعيم بداية عرباوية ساخنة كادت ان تسفر عن هدف مبكر بعد مرور 5 دقائق بأقدام ابراهيم كلا لولا تدخل ويونج جونج الذي أنقذ مرمى الزعيم وحول الكرة ركنية  ويرد السد بهدف لا يضيع في الدقيقة 16 من عرضية عفيف تصل الى بونجاح سددها خارج الشباك والمرمى خال من حارسه.
41 يتدخل حارس السد وينقذ هدفا محققا من تسديدة المساكني ارتدت من الدفاع وتهيأت لعمر السوما انفرد وتدخل الحارس وأنقذ الموقف، ويعدها بدقيقة تصل كرة عرضية على راس السوما سددها فوق العارضة.
في الدقيقة 63 ينطلق بغداد بونجاح ويقود هجمة سريعة ويمرر كرة عرضية ترتطم بيد ارون، ويلجأ الحكم لـ (الفار) ويحتسبها ركلة جزاء تصدى لها كازورلا وسددها في المرمى مسجلا الهداف الأول في الدقيقة 66.
انتعش الزعيم بعد الهدف وسيطر على مجريات اللعب واستغل ارتباك العربي لعدة دقائق كانت كفيلة باحرازه الهدف الثاني وهدف الحسم في الدقيقة 72 بصاروخ أطلقه حسن الهيدوس من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بقدم مدافع عرباوي وتسكن الشباك.
لم تنته الاثارة او المتعة بالهدف السداوي الثاني، حيث نجح العربي في العودة الى أجواء المباراة، وضغط بشدة بحثا عن التقليص وكان قريبا من ذلك في الدقائق الأخيرة لولا براعة الحارس السداوي الشاب يوسف عبد الله الذي تصدى لفرص السوما والمساكني. 

يونس علي: حسمت بتفاصيل بسيطة

أبدى يونس علي مدرب العربي، رضاه التام عن أداء اللاعبين في مباراة السد على الرغم من الخسارة مساء أمس بهدفين دون رد في ديربي الكرة القطرية في الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري نجوم QNB.
وقال يونس في تصريحاته عقب المباراة: كانت مباراة قوية وحماسية حسمتها بعض التفاصيل الصغيرة، قدمنا أداء جيدا في الشوط الأول وسيطرنا على وسط الملعب وأتيحت لنا أكثر من فرصة كانت كفيلة بخروجنا متقدمين في الشوط الأول.
تابع يونس حديثه قائلاً: قدم اللاعبون أداء جيدا في مباراة اليوم وقاتلوا حتى اللحظات الأخيرة، وراض عن ما قدمه اللاعبون في مباراة امس، والمشوار مازال طويلا، كما علينا التفكير في المباراة القادمة.
واختتم يونس علي حديثه قائلًا: أشكر الجماهير العرباوية الكبيرة على دعمهم وانتظر مؤازرتهم في المباراة القادمة.وكنا نامل في حسم المباراة من اجل اسعاد الجماهير العرباوية التي تساند الفريق بقوة على مدار البطولة ولكن قدر الله وماشاء فعل وسنعود قريبا والقادم سيكون افضل.

خوانما: الهدوء منحنا الانتصار

شدد الاسباني خوانما مدرب الفريق السداوي على أهمية الفوز الذي حققه الزعيم بهدفين دون رد على فريق العربي في قمة مواجهات الاسبوع الحادي عشر من دوري النجوم.
وتحدث مدرب الزعيم في تصريحاته عقب المباراة: لعبنا بأداء جيد وكنا الأفضل بشكل عام، وفي بعض الاوقات احتجنا بعض الهدوء للتحكم في الكرة وهذا ما حدث حتى حققنا الانتصار بهدفين.
وأضاف: سنركز على كل مباراة على حدة وسوف ننتظر انتظام بقية لاعبي المنتخب في التدريبات واذا حدث هذا الشيء سيرفع ذلك من مستوى التدريبات وبالتالي سيكون الفريق بأكمله في أفضل جاهزية للاستحقاقات المقبلة.
 وأتم خوانما حديثه: نركز في الايام المقبلة على مباراة المرخية في انطلاق القسم الثاني، سيكون هدفنا الفوز في كل مباراة وأتمنى ان نحقق ذلك.