اخبار رياضية

الزمالك في مهمة التعويض أمام ولايتا ديتشا بالكونفدرالية

 
 
يستقبل فريق الزمالك في السادسة من مساء اليوم باستاد السلام، نظيره ولايتا ديتشا الإثيوبي في إياب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية، حيث يسعى الفريق الأبيض لتعويض خسارته ذهابا بهدفين لهدف، واستكمال مشواره في البطولة التي يأمل في المنافسة على لقبها.
 
ووضع الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال ثقته في مجموعة العناصر المختارة لتلك المباراة، أملا في أن يكون الانتصار المعنوي على الرجاء برباعية مقابل هدف، دافع للاعبين من أجل تحقيق الانتصار المطلوب.
 
ولعب الزمالك مباراة الذهاب في ظروف غير مهيأة للخروج بنتيجة إيجابية من حيث ملعب المباراة، وعدم اعتياد أغلب اللاعبين على الضغط الجماهيري، إلا أن ذلك لم يكن مبررا للخسارة التي كان من الممكن تفاديها.
 
ظروف مباراة الإياب تبدو مختلفة، وإن كان الزمالك قد يبدو أنه يتعين عليه أن ينعزل أيضا عن الظروف الإدارية المحيطة بالنادي من أوضاع مالية وقانونية في مجلس الإدارة، فضلا عن الجدل المثار بشأن صفقة عبدالله السعيد لاعب الأهلي الذي جدد تعاقده مع فريقه مؤخرا.
 
وعلى مستوى المباراة، تتمثل أفضل سيناريوهات الزمالك، في التسجيل المبكر، بحيث يسجل هدفا على الأقل في الشوط الأول، حتى يلعب بقية المباراة بأعصاب أهدأ، وفي ذلك لا يبدو التسجيل في الشوط الأول مشكلة للزمالك، بالنظر إلى سجله الجيد على مستوى المباريات الماضية بالدوري هذا الموسم، مقارنة بالشوط الثاني الفقير فنيا وتهديفيا للأبيض في الكثير من الأوقات.