محلية

السـوداني يوجه وزارة التربية بحسم المدارس التي حددتها مفوضية الانتخابات لتكون مراكز انتخابية

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة والأربعين لمجلس الوزراء.
وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء، تلقى NRT عربية، نسخة منه، أنه “تم خلال هذه الجلسة مناقشة مجمل الأوضاع العامة في البلاد، ومتابعة أبرز الملفات الأساسية التي يجري تنفيذها وفقًا لأولويات البرنامج الحكومي”.
وتطرق رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الجلسة، إلى انتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في 18 كانون الأول المقبل، واصفا إياها بأنها “استحقاق دستوري مهم”، مشيرا، إلى أن “الحكومة أنهت كل متطلبات العملية الانتخابية، واتخذت عدة قرارات في مجلس الوزراء تخص الجوانب المالية والإدارية والفنية للعملية الانتخابية”.
ومع انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات يوم غد الأربعاء، جدد السوداني “توجيهاته السابقة لجميع الوزارات بإسناد مفوضية الانتخابات للقيام بمهامها على أكمل وجه”.
ووجه “بإصدار إعمام لكل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتفريغ موظفي الاقتراع ساعتين يوميا، وتحديدا ممن ظهرت أسماؤهم، من أجل زجهم في دورات تدريبية حول آليات الاقتراع والتعاون في الإسراع بتسليم البطاقات البايومترية”، لافتا الى أن “هناك مليونا و900 ألف بطاقة بايومترية تحتاج إلى جهد كبير لتوزيعها بين المواطنين، حتى يتمكنوا من المشاركة في الانتخابات المقبلة”.