قسم الصحه منوعات

الشفاء من السكري بالحمية والتمارين هل هو ممكن؟

نعم لقد قرأت العنوان بشكل صحيح فنحن نتحدث عن الشفاء من السكري وعكسه بحيث لا تعود مشخصا بالسكري ولا تحتاج لأدوية لتنظم مستوى السكر في الدم فنحن لا نتحدث عن علاج السكري الذي تسمع عنه من الأطباء والذي على اختلاف انواعه واساليبه لا يعطي اكثر من مجرد السيطرة على مرض السكر وضبط مستوى السكر في الدم
نحن اذ نجاوب على السؤال سنقول انه ليس هناك إمكانية لشفاء السكري وحسب عن طريق التمارين والنظام الغذائي ولكن هي الطريقة الوحيدة لعكس مرض السكري من النوع الثاني تماما والتخلص منه طالما نحن نحافظ على التغييرات هذه في حياتنا.
لفحص إمكانية الشفاء من مرض السكر بتغيير نمط الحياة اخضع الباحثون بشكل عشوائي المشاركين المصابين بالسكري من النوع الثاني الذين كانوا يعانون أيضا من زيادة الوزن أو البدانة، إلى برنامج مكثف من اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، التي كانت تحث على خفض السعرات الحرارية وصولا الى 1،200-1،800 سعرة حرارية في اليوم، والانخراط فيما يقرب من ثلاث ساعات من ممارسة الرياضة البدنية في الأسبوع ودرسوا ان كان المشاركون قد استطاعوا التغلب على السكري وعكسه.
بعد سنة واحدة، 11.5 في المئة من المشاركين في البرنامج تم شفاؤهم من مرض البوالة السكري ولم يعودوا بحاجة الى الدواء للحفاظ على مستويات السكر في الدم إلى ما دون عتبة مرض السكري.

الشفاء من السكري وعكسه
واحد من كل أربعة أميركيين هو ما بين مريض بالسكري أو ما قبل السكري. إذا لم يكن هذا دليلا واضحا على أن التوصيات الصحية التقليدية لا تفيد وان هناك خلل كبير في طريقة عيشنا فانا لا اعرف ما قد يكون.
علاج داء السكري من النوع 2 الطبي التقليدي له علاقة بإعطاء الأنسولين أو الادوية للسيطرة على نسبة السكر في الدم ولا شيء اخر لكن حقيقة الأمر هي أن داء السكري من النوع 2 هو حالة يمكن تجنبها تماما وتنشأ نتيجة لخلل في إشارات اللبتين ومقاومة الأنسولين، وكلاهما له صلة مباشرة بالغذاء وبممارسة الرياضة. على الأطباء عند توجه مريض إليهم ارشاده الى السبب الذي أدى الى مرضه وحثه ومتابعته لإزالة هذا المسبب للوصول الى الشفاء ومساعدة الجسم على إعادة الأمور الى نصابها بدل كمح جماح اعراض المرض وطبعا عن طريق الكثير من الادوية.
بمجرد فهم سبب حدوث مرض السكري يصبح العلاج واضح: لعكس مرض السكر انت بحاجة إلى استعادة حساسية الأنسولين واللبتين في الجسم. السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة، فليس هناك دواء يمكنه تصحيح إشارات اللبتين ومقاومة الأنسولين. بينما التمسك بالإرشادات التالية ستساعدك على القيام بثلاثة أشياء على الضرورية لعلاج مرض السكري بنجاح: استعادة حساسية الأنسولين / لبتين وضبط وزنك وضغط الدم:
الحد أو القضاء على السكر وخاصة الفركتوز وهو أكثر ضررا بكثير من أي نوع آخر من السكر. لا تلجأ الى الاسبارتيم او الى المحليات الصناعية لان لها مضار جمة.
التمرن بانتظام. ممارسة الرياضة عامل ضروري للغاية، ومن غير المحتمل أن يتم الشفاء من السكري بدونها. وهي واحدة من أسرع وأقوى الطرق لخفض مقاومة الأنسولين واللبتين.
تجنب الدهون غير المشبعة.
الحصول على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية من نوعية عالية.
تحسين مستويات فيتامين D فقد كشفت دراسات حديثة أن الحصول على ما يكفي من فيتامين D يمكن أن يكون له تأثير قوي على ضبط ضغط الدم
تحسين بكتريا الأمعاء النافعة. أظهرت دراسات متعددة أن الناس الذين يعانون من البدانة تكون لديهم البكتيريا المعوية مختلفة عن النحفاء. إذا كانت البكتيريا الجيدة أكثر لديك، فالجهاز المناعي سيكون أقوى وأفضل يمكنك تزويد جسمك بالبكتيريا الجيدة من خلال تناول الأطعمة المخمرة (مثل الخضار المخمرة، ناتو، والجبن العضوي الخام، أو الحليب الرائب الخام) أو عن طريق تناول مكملات بروبيوتيك عالية الجودة.
الحصول على قسط كاف من النوم في كل ليلة.
مراقبة مستوى انسولين الصيام فهو مهم مثل مستوى السكر في الدم أثناء الصيام. يجب ان يكون مستوى انسولين الصيام بين 2 و4.