عالمية محلية

الصادقون النيابية تصف القمة العربية بـ”العار” وتهاجم الرياض”انتم المنفذون لقرار أمريكا”

وصفت كتلة الصادقون النيابية ، الأحد، القمة العربية المنعقدة في السعودية بـ”العار” لتأيد بعض الدول العربية لهجوم العدوان الثلاثي على سوريا ، فيما هاجمت السعودية بعد إساءتها إلى فصائل المقاومة في سوريا قائلة “انتم المنفذون لقرار أمريكا و إسرائيل في المنطقة”.

وقال رئيس الكتلة حسن سالم ، إن “التأثير الأمريكي يدفع السعودية ودول الخليج إلى التهجم على من حارب الإرهاب في سوريا من فصائل المقاومة الإسلامية التي رفعت هامات العرب”، لافتا إلى إن “المقاتلين في سوريا من فصائل المقاومة الإسلامية هم من حافظ على كرامة الشعوب العربية ومبادئ الإسلام في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف إنه “من العار إن تؤيد الدول العربية هجوم العدوان الثلاثي المشؤوم (فرنسا بريطانيا وامريكا) على الاراضي السورية”، مبينا إن “السعودية وبعض الدول العربية هم أداة منفذة لإسرائيل وأمريكا في المنطقة وان قممهم لا تأت بنفع للشعوب العربية إنما لتنفيذ القرارات الصهيونية”.

ووصف العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز ، اليوم الأحد ، خلال انطلاق القمة العربية الـ 29 في الظهران بالسعودية مقاتلي المقاومة الإسلامية في سوريا بالمليشيات الإرهابية.

وانطلقت في مدينة الظهران شرقي السعودية ، اليوم الأحد ، أعمال الدورة الـ 29 للقمة العربية، بمشاركة قادة الدول العربية ومن ينوب عنهم وبحضور شخصيات دولية.