اخبار سياسية محلية

الصدر يعتزم “حل” الأحرار وتشكيل كتلة قوامها من المدنيين والشباب

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، السبت، عن عزم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر “حل” كتلة الأحرار وتشكيل كتلة جديدة قوامها من المدنيين والشباب، فيما أفصحت عن بوادر انشقاق عن التيار استباقا لخطوات الصدر تلك.

وقالت الصحيفة في تقرير إن “الصدر أكد لعدد من زواره أنه سيحلّ الأحرار قريباً، على أن يشكّل كتلةً جديدةً قوامها من الشباب والناشطين المدنيين”، مبينة أنه “يدعم ترشيح أحد قادة التظاهرات والناشطين لترؤس القائمة الانتخابية الجديدة في بغداد”.

وأضافت الصحيفة، أن “الصدر يرغب بتشكيل كتلةٍ سياسية جديدة، لخوض الانتخابات النيابية يقودها ناشطون مدنيون، وقياداتٍ شبابية صدرية”، مبينة أن “تحضيرات الصدر الانتخابية على صعيد تشكيل قوائمه الانتخابية، تقود إلى الحديث عن عقد تحالفاته، وسط تأكيدات أن العبادي والصدر سيبرمان تحالفاً بعد إجراء الانتخابات، بهدف تأليف الحكومة المقبلة برئاسة العبادي”.

وفي سياق متصل كشفت الصحيفة عن “بدء شخصيات صدريّة باستباق أي حراكٍ مقبلٍ للصدر، وذلك بعزمها على تشكيل تحالف انتخابي جديد، بدعمٍ مباشرٍ من طهران”، مشيرة إلى أن “وفداً من التيّار الصّدري ضم شخصيات مقرّبة من الصدر شخصياً قد سافرت مؤخّراً إلى إيران، بهدف التنسيق بشأن التحالف المرتقب”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله، إن “الأيام المقبلة قد تشهد إعلاناً عن تحالفٍ جديدٍ من المنشقين عن التيار الصدري، مع عددٍ من الكتل السياسية الأخرى لم يُعلن عنها حتى الآن”.