اخبار سياسية

العراق.. تحذير برلماني من “هجوم إرهابي ” على منطقتين في بغداد

:الجمعة 23 يوليو 2021 دبي-الشرق

حذرت لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب العراقي الجمعة، من “استهداف إرهابي” لمنطقتين في العاصمة بغداد، مشيرةً إلى أن “المشكلة تكمن في كيفية معالجة هذه المعلومات والتحوطات الأمنية التي يمكن اتخاذها”.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن عضو لجنة الأمن والدفاع عباس سروط، قوله إن “اللجنة اجتمعت مع القيادات الأمنية في وقت سابق وقدمت عدة توصيات وأسئلة بشأن الخروقات الأمنية وما هي إجراءات منع تكرارها”.

وبيّن سروط أن “المعلومات الاستخباراتية المتوفرة أكدت أن تنظيم داعش ينوي اللجوء إلى التفجيرات في محافظة بغداد لا سيما مناطق مدينة الصدر والشعلة والكاظمية المقدسة، لكن المشكلة هي كيفية معالجة هذه المعلومات وما هي التحوطات الأمنية التي يمكن اتخاذها؟”.

وأضاف: “لجنة الأمن والدفاع سيكون لها لقاء مع القيادات الأمنية بعد عطلة عيد الأضحى لمعرفة أسباب الخروقات”، مشيراً إلى أن “داعش يلجأ إلى تلك الأساليب لأنه ليس لديه القدرة على شن هجوم على القوات الأمنية”.

وشدد سروط على ضرورة أن “يكون هناك تعاون مع الجهد الاستخباراتي لكشف تلك الخروقات بالاعتماد على الأساليب الحديثة في الرصد، كالكاميرات الحرارية وغيرها”.

وأشار إلى أن “لجنة الأمن قدمت توصيات ومقترحات إلى الأجهزة الأمنية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث خصوصاً”، لافتاً إلى أن هناك “معلومات تفيد ربما بتكرار هذه الحالة في داخل بغداد، والحل لإيقافها يأتي من خلال تطوير الجهد الاستخباراتي وتكثيفه”.