اخبار سياسية عالمية

العراق: ندعم إجراءات السودانيين بتعزيز النظام الديمقراطي

 

أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، عن عدمه إجراءات السودانيين التي تعزز الاستقرار وتمنحهم الفرصة في تعزيز النظام الديمقراطي، مشيرا إلى أن شعوبنا تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على صناعة حالة من التقدم.

وقال الحلبوسي في كلمة له خلال جلسة استماع بشأن السودان في البرلمان العربي، بحسب بيان لمكتبه تلقت /المعلومة/، نسخة منه، “استطاع اهلكم وإخوانكم في العراق ان يؤدوا مهمة تاريخية بالنيابة عن كل الشرفاء في العالم في مواجهة الإرهاب والنصر الناجز عليه وقدموا الغالي والنفيس مهرا لهذا النصر وثمنا للأمن والاستقرار الذي ينعم به العراق والمنطقة”.

وأضاف “ندعم كل الإجراءات التي تعزز استقرار الأشقاء في السودان وتمنحهم الفرصة في تعزيز النظام الديمقراطي وتمكن السودان من اداء دوره مع الشركاء الدوليين لمواجهة محركات التطرف والوقوف بوجه كل مسبباته ومنح الخرطوم الفرصة الكافية لدرء التهم التي طالتها هنا وهناك في ادعاء دعمها للإرهاب”.

واعرب الحلبوسي عن أمله في أن “تنتج هذه اللقاءات عن وفاق عربي حقيقي في جميع الملفات وعلى جميع الأصعدة وفي جميع الاتجاهات وأن تسهم هذه الحوارات في إنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الاشقاء ضمن اطار بيتنا العربي الكبير”.

أن “شعوبنا تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على صناعة حالة من التقدم وتضييق الفجوات في عالم يتجه الى التعاون والتشارك”.