أعلنت وزارة الزراعة العراقية، الأحد، عن حظرها لاستيراد الدواجن ومشتقاتها من السعودية، معللة ذلك بظهور مرض انفلونزا الطيور بالمملكة.

وقالت الوزارة في بيان إن “دائرة البيطرة التابعة للوزارة أصدرت منعا بموجب صلاحيات المخولة للوزير بحظر استيراد الدواجن ومشتقاتها من السعودية”، مشيرة إلى أن السبب هو “ظهور مرض انفلونزا الطيور في السعودية”.

وأوضح البيان أن “المنع يأتي على أساس إصدارات منظمة الصحة الحيوانية العالمية التي تنظم التجارة الدولية على ضوء الموقف الوبائي لدول العالم”، مؤكدا أن “الحظر سيشمل كافة لحوم الدواجن والطيور، ومنتوجاته من البيض والريش”

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد الميلاد للمرة الأولى منذ خروج داعش

احتفل مسيحيو مدينة الموصل العراقية، ثاني أكبر مدن البلاد ،اليوم الاحد، بعيد الميلاد للمرة الأولى منذ خروج عصابات داعش الاجرامية من المدينة.

وأطلق المحتفلون الزغاريد فرحا بمعاودة ممارسة طقوسهم التي منعها التنظيم الارهابي بعد دخوله للمدينة، مؤكدين على البقاء في مدينتهم وعزمهم بإعادة بنائها مع باقي العراقيين من كل الأديان.

ويحتفل المسيحيون بالميلاد بعد أن منع تنظيم “داعش” الاجرامي الوجود المسيحي في مدينة الموصل منذ سيطرتهم عليها منتصف عام 2014.

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

الدول الغربية تدعو رئيس حكومة اقليم كوردستان زيارتها

د. سوزان ئاميدي

تاتي دعوة نجيرفان البارزاني الى فرنسا وألمانيا وبريطانيا بعد ان انتزع الاستفتاء في كوردستان القناع عن الكثيرين .
فرغم أهمية ورقي الاستفتاء كآلية كوسيلة لحفظ حقوق الانسان الا ان نتائجها تغيض من يدعون الحرية والديمقراطية اما كرها بالمعنيين في الاستفتاء او كيدا بالقائمين عليها ،وكلاهما مؤشران لمرض خطير ، والاخيرة لها تداعيات كثيره يجب معالجتها وتجاوزها لاعلاء صوت الشعوب التي تطالب الحق في تقرير المصير .
وتأتي دعوة رئيس حكومة اقليم كوردستان الى المانيا وقبلها الى فرنسا على اثر الوضع الراهن للإقليم من حصار اقتصادي داخلي عراقي واقليمي تركي إيراني ودولي من خلال غلق المطارات فيها والتزام كل الدول على شكل عقوبات جماعية بل هو انتقام من الشعب الذي أعطى لنفسه حق ممارسة الاستفتاء , وكذلك للمعطيات السياسية السلبية بين الاقليم وبغداد , كل هذه التداعيات جعلت من الاهمية لتدخل دولي لتذليل هذه المشاكل والتي تقع مجملها على عاتق الحكومة الاتحادية في بغداد وتعنت رئيسها حيدر العبادي ورفضه تقديم اي خطوة لحل هذه المشاكل .
ويبدو ان الدول الاوربية ومنها المانيا وكذلك بريطانيا وسبقتهم فرنسا باتصالهم مع السيد نجيرفان البارزاني ودعوته لزيارتهم له مؤشر واضح لتفهمهم موقف ووضع اقليم كوردستان المطالب للحوار مع بغداد وفق الدستور العراقي بينما حكومة حيدر العبادي ترفض الحوار ولا تكترث لمناشدات الاقليم في التفاهم بل انه يقوم بتعزيز المشاكل بين بغداد واربيل وتجويع الشعب الكوردستاني والمعطيات على ارض الواقع اثبتت هذه الحقائق لهذه الدول .
ولالمانيا وبريطانيا وكذلك فرنسا تاثيرهم المؤكد على مجريات الاحداث في العراق من باب انهم اعضاء مهمين في الامم المتحدة ومجلس الامن فضلا عن تواجدهم على ارض العراق بشكل او اخر لهذه الاعتبارات وغيرها لايقع في صالحهم عدم استقرار العراق مما يتحتم عليهم التدخل لدفع حكومة بغداد الى احترام الدستور وحقوق الكورد فيها , خاصة ولدى حكومة الاقليم وثائق كثيرة تثبت ان حيدر العبادي لم ولا يحترم الدستور في قراراته اتجاه الاقليم فضلا عن ان حكومته انتهكت اكثر من 50 مادة دستورية وتعامل الكورد كدرجة ثانية خاصة بعد مساندة ايران لهم من اجل تحقيق اجنداتها في المنطقة .
ولاقليم كوردستان اهميتها عند القوى الدولية خاصة بعد حرب البيشمركة على داعش إذ اصبح الاقليم الملاذ الآمن للمدنيين من كل المكونات في العراق وايضا سوريا , واليوم هذا الاقليم يعيش وضع اقتصادي وسياسي متأزم بسبب السياسات المجحفة بحقها تدعو الى التدخل السريع من قوى التحاف الدولي لرفع هذا الاجحاف والحيف عليها .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

مصدر: الاتحاد الإسلامي سيبقى في حكومة إقليم كوردستان بشروط

افاد مصدر مطلع يوم السبت ان الاتحاد الإسلامي الكوردستاني قد اقتربت من مقترح للاستمرار في حكومة إقليم كوردستان وعدم الانسحاب منها.

وقال المصدر ، ان اجتماع الاتحاد الإسلامي مستمر منذ ست ساعات لحسم الموقف من البقاء في حكومة كوردستان من عدمه.

وأضاف المصدر ان مقترحا لقي ترحيبا داخل الاجتماع وهي ان يبقى ممثلو الحزب في الحكومة وفق شروط سيتم تحديدها وتطرح على الحكومة.

وتابع المصدر ان الاتحاد الاسلامي سيعلن عن موقفه الرسمي غدا الاحد لان الاجتماع سيبقى الى وقت متأخر من اليوم.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

نائبة تنتقد ضعف القانون بالبصرة: لا توجد سلطة للدولة وتفشي المحسوبية

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، اليوم الاحد، ضعف تطبيق القانون من قبل قائد عمليات البصرة وتفشي “المحسوبية والمنسوبية والمحاباة”.

وقالت نعمة في بيان ان “من أسباب ضعف تطبيق القانون في محافظة البصرة قائد عمليات البصرة”، مبينة انه “في خضم هذا الوضع الذي تتفشى فيه المحسوبية والمنسوبية والمحاباة لم يعد المواطن يشعر بوجود سلطة حقيقية للدولة او هيبة لهذه السلطة، وبالتالي بات يرى ان الاحتكام الى العشيرة يضمن له استيفاء حقه من خصومه”.

وبينت ان “هذا المسار العام الذي يبتعد تدريجياً عن الاحتكام للقانون يجب أن يدفعنا الى تقييم عمل المسؤولين عن تطبيق القانون في البصرة وإعادة النظر فيه، والسعي الجاد لإعادة هيبة القانون بعيداً عن المحسوبية والمنسوبية”.

يشار الى ان محافظة البصرة تشهد بين فترة واخرى نزاعات عشائرية مسلحة، تسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

قيادي فيه يبين اسباب ارسال قطعات من الحشد الى الحدود العراقية السورية

بين القيادي في الحشد الشعبي عبد الله الجبوري ، الاحد ، اسباب ارسال قطعات من الحشد الشعبي الى الحدود العراقية السورية ، فيما اكد انه تم ارسال اعداد قليلة لإسناد الجهد البري والنقاط التي يتوقع ان تشن الجماعات الارهابية هجمات ضدها.

وقال الجبوري في تصريح ان “قطعات الحشد العشبي التي توجهت صوب الحدود العراقية السورية المشتركة هي لتقديم الدعم للقطعات العسكرية الموجودة في المناطق التي يتوقع ان تشهد تعرضات او هجمات حاليا ومستقبلا من قبل بعض الدواعش والجماعات المسلحة خلف الحدود”.

واضاف ان “طيران الجيش والقوى الاستخبارية هي عناصر مساعدة للسيطرة على امن الحدود ولكن يبقى الدور الفعال والحقيقي للقوات البرية المرابطة”، مبينا انه “تم ارسال اعداد قليلة من الحشد الشعبي وبشكل مؤقت لدعم وإسناد الجهد البري في الحدود والنقاط التي تحتاج الى الدعم فقط”.

وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول ،امس السبت ، نشر قوات من الحشد الشعبي على الحدود العراقية مع سوريا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

الديمقراطي الكردستاني يتهم العبادي باستغلال اوضاع الاقليم ويلوح بدعم شخصيات منافسة

اتهم عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني اسلام حسين، الاحد، رئيس مجلس الوزراء باستغلال الخلافات بين الاحزاب الكردية واستثمار الازمة لتحقيق رؤيته وتطلعاته، وفيما حذر من هذه الخطوة، لوح لدعم شخصيات سياسية كبيرة منافسة للعبادي.

وقال حسين في تصريح ان “رئيس الحكومة الاتحادية حيدر العبادي يستغل الخلافات بين الاحزاب الكردية والأوضاع المتأزمة داخل الاقليم لتحقيق رؤيته وتطلعاته، فضلا عن استغلاله ورقة رواتب الموظفين التي لم تسلم الى الان”.

واضاف ان “هذه الاساليب خطرة على المستقبل السياسي لان هنالك شخصيات سياسية قوية ومنافسة سيستغلون ذلك انتخابيا ويستميلون الشارع الكردي”، مشددا على “ضرورة إرساء لغة الحوار والتفاهم مع حكومة الاقليم كونها الجهة الرسمية الوحيدة التي يمكن التفاوض معها”.

وكان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي قال في حوار مع قناة “رووداو” الفضائية الكردية في وقت سابق اليوم الاحد، إنه من غير الجائز معاقبة الشعب الكردي من اجل غايات انتخابية، مشيرا إلى أنه لن يتوقف في مساعيه بتقريب وجهات النظر وإيجاد حلول للمشاكل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

معصوم يصل الى مبنى البرلمان ويلتقي بالجبوري

وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، الى مبنى مجلس النواب والتقى برئيس المجلس سليم الجبوري.

وقال مصدر مطلع إن ″رئيس مجلس النواب وصل، صباح اليوم، الى مبنى مجلس النواب والتقى فور وصوله برئيس المجلس سليم الجبوري″.

وأضاف المصدر أن ″اللقاء سيبحث ابرز التطورات السياسية والامنية في البلاد، اضافة الى ضرورة الاسراع باقرار قانون الموازنة العامة″.

وكان مجلس النواب العراقي قرر امس رفع جلسته الى يوم الثلاثاء المقبل للتصويت على قانون الموازنة العامة لسنة 2015 بعد ان انهى القراءة الثانية لمشروع القانون .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
Ibraheem Albakry هذولا منين يشتغلون ما شيفه من قبل

إدارة

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

رد3h

مجلس صلاح الدين: قضاء الطوز يشهد صراعا قوميا والأوضاع غير مستقرة

أكد مجلس صلاح الدين، الأحد، أن الأوضاع في قضاء الطوز لازالت غير مستقرة وتوجد بعض الاغتيالات، مؤكدا ان الصراع في الطوز بات قومياً بحتاً وليس طائفيا.

وقال عضو مجلس المحافظة خزعل حمادي إن “قضاء الطوز شهد ظلما كبيرا بحق التركمان والعرب إبان سيطرة البيشمركة على القضاء”.

وأضاف انه “بعد فرض السيطرة من قبل قوات الجيش الاتحادي على قضاء الطوز التابع لمحافظة صلاح الدين حدثت بعض الخروق وردات فعل عكسية بحق بعض العوائل الكردية”، معتبرا ان “تلك الاعمال فردية”.

ولفت الى ان “القضاء يشهد بعض عمليات الاغتيالات لصراعات قومية وسياسية”، مؤكدا خلو القضاء من اي صراعات طائفية”

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

الكشف عن ضغوط للسفارات الأمريكية والألمانية والفرنسية على العبادي للحوار مع أربيل

كشفت وكالة “ZDF” الألمانية, الاثنين, عن وجود ضغوط دبلوماسية غربية قوية من قبل سفارات ألمانيا وأمريكا وفرنسا على رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للحوار مع أربيل, فيما أشارت إلى تصويت الحكومة البلجيكية على استمرار قوات بلادها بالتدريبات العسكرية لقوات البيشمركة في إقليم كردستان.

وذكرت الوكالة في تقرير إن “دبلوماسيين في سفارات المانيا وامريكا وفرنسا يريدون إجراء محادثات مباشرة بين العبادي ونجيرفان بارزاني لحسم الامور بسبب مخاوفهم من أن تحول الأزمة دون إعادة البناء وتعرقل الانتخابات بعد داعش”.

وأضافت أن “الحوار بين بغداد واربيل سيبدأ مطلع السنة المقبلة برعاية مباشرة من الرئيس العراقي فؤاد معصوم”، موضحة أنه “لم يتم تحديد موعد لبدء الحوار لكنه سيكون بعد أعياد رأس السنة برعاية كل من ألمانيا وأمريكا وفرنسا في العراق، وسيتم حسم مسألة الرواتب والحدود وإدارة المطارات ودور قوات البيشمركة في العراق”.

وأشارت الوكالة إلى “تصويت الحكومة البلجيكية على استمرار قوات بلادها بالتدريبات العسكرية لقوات البيشمركة في إقليم كردستان”.

وكان البرلمان الألماني قد مدد في وقت سابق, الوجود العسكري الألماني في الإقليم لسنة إضافية.

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

محافظ كركوك يمنع تظاهر معلمي الدراسة الكوردية

رفض محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري، اليوم الاحد، السماح لمعلمي ومدرسي الدراسة الكوردية في المحافظة بالتظاهر للمطالبة بنقل ملاكاتهم الى الحكومة الاتحادية.
وقال مسؤول لجنة معلمي الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك صباح حبيب انهم راجعوا المحافظ خلال الايام الماضية للحصول على اجازة رسمية لتنظيم تظاهرة سلمية هادئة امام مبنى مديرية تربية المحافظة، مستدركا ان المحافظ بالوكالة راكان سعيد الجبوري رفض منحهم الاجازة.
واضاف ان معلمي ومدرسي الدراسة الكوردية يريدون الضغط على الحكومة الاتحادية في بغداد بهدف اعادة ملاكاتهم الى التربية الاتحادية والحفاظ على امن المدارس الكوردية وتامين الميزانية الملائمة للدراسة الكوردية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
تمت مشاركة ‏مقطع فيديو‏ ‏مجلة قمر بغداد‏ بواسطة ‏‎Drjamil Abdulla‎‏.
4 س

-2:23

‏677‏ مشاهدة
تمت إضافة ‏فيديو‏ جديد بواسطة ‏مجلة قمر بغداد‏.

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
ايمان الشمري كل عام وانتم بخير يارب سنة خير عليكم متمنين لكم التقدم والازدهار

إدارة

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

رد1h

بالصور: ولادة قطة بوجهين وثلاث عيون

ولدت قطعة بعمر 11 يوماً بوجهين وثلاث عيون والتي تلقى رعاية خاصة من قبل الأطباء البيطريين في حالة نادرة الحدوث. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن القطة حديثة الولادة، لديها ثلاث أعين وأنفان وفمان تحملهم في وجهين وولدت مع قطتين وهم بحالة طبيعية بخلاف رفيقتهم ذات الوجهين.

وقالت الصحيفة ان مجهول الذى يتمتع بخبرة فى قطط التمريض الخاصة، إنقاذ القطة ذات الوجهين، والتي لم يكن من المتوقع أن تظل على قيد الحياة. وتعرف القطط ذات الوجهين، باسم القطط جانوس، وهي قطط نادرة للغاية وعادة ما يموتون في سن مبكرة، ولكن القطط الملونة تابي يظهر علامات واعدة للنمو. فيما ذاع صيت القطة صاحبة الوجهين التي ولدت بجنوب أفريقيا على مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح نجماً وموضع حديث رواد التواصل في كافة أنحاء العالم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏قطة‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
ايمان الشمري سبحان الله هو الخالق وهو على كل شىء قدير

إدارة

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

رد1h

امريكا تبدأ بمعاقبة اول دولة عربية على موقفها من القدس

اعتبرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري مشروع القانون الجديد، الذي عُرض على الكونغرس الأمريكي تحت لافتة عنوان “دعم الأقباط في مصر”، تربصا بمصر بعد موقفها من القضية الفلسطينية.
واستنكرت النائبة مارغريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مشروع القانون الجديد الذي عُرض على الكونغرس الأمريكي أمس الجمعة، تحت لافتة عنوانها “دعم الأقباط في مصر”، والمقدم من منظمة التضامن القبطي “كوبتك سوليدرتى” مع مشرعين أمريكيين، ب

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
    1. نبذة مختصرة
      ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏
  • ايمان ابراهيم

    رشا رشا

    محمد خالد حسين

    جميل عبد الله

    علاء الماجد

    Hussein Talib

    تارة تارة

    محمد ابو الشوك

    Khawla Aj Z
    icon of profile-discovery
    تعرف على العناصر المشتركة مع أصدقاء ‏‎Drjamil‎‏.