عنايه وتجميل منوعات

العناية بالقدمين بست خطوات سهلة التطبيق

 
 
العناية بالبشرة من الأمور الأساسية لجمال المرأة من رأسها إلى أخمص قدميها. وبما أنَّ القدمين تعكسان الأناقة، فلا بد من العناية بهما. خصوصاً مع مرور أيام الصيف وارتدائك للأحذية المكشوفة، قد تجدين قدميك قد تحولتا إلى لوحة مليئة بالجفاف والتشققات، لذا قد حان الوقت من أجل تقديم العناية اللازمة لقدميك في الخريف، من خلال عناية مضاعفة للظهور بقدمين ناعمتين وخاليتين من التشققات، لاسيما أنك ستحتاجين إلى الظهور بقدميك دائماً، خصوصاً في المناسبات المسائية التي قد تتطلب إنتعال الأحذية المفتوحة رغم الشتاء.
إليك ست خطوات للعناية بالقدمين، سهلة التطبيق، للتمتع بقدمين ناعمتين:
 
1. نقع القدمين: قومي بنقع قدميك في الماء الفاتر لأطول فترة ممكنة، هذه الخطوة ستساعد قدميك على التقشر والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك إضافة القليل من الملح إلى ماء النقع.
 
 
2. التقشير: قومي بمزج ملعقتين من السكر مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وافركي قدميك جيداً بالمزيج، كما يمكنك استخدام الفرشاة الخشنة الخاصة بالقدمين حتى تتخلصي من الجلد الميت المتراكم على قدميك.
 
 
3. اغسلي قدميك بالماء الدافئ، وكرري هذه الخطوات مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على قدمين ناعمتين وخاليتين من الجلد الميت والتشققات.
 
 
4. الترطيب: قومي بوضع كريم ترطيب قوي كالفازلين على قدميك بكمية كبيرة، ثم ارتدي الجوارب الثقيلة لضمان حماية قدميك وترطيبهما ترطيباً عميقاً من الداخل.
 
 
5. الحماية المستمرة: احرصي دائماً على ترطيب قدميك كما ترطبين بشرة وجهك باستمرار، فالقدم جزء لا يتجزأ من بشرتك، وتحتاج إلى عناية مضاعفة؛ لأنها تتعرض إلى الشمس بكثرة. وتعتبر القدمان واليدان من أكثر الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة.
 
6. واقي الشمس: لا تنسي وضع واقي الشمس على قدميك عند ارتدائك الأحذية المكشوفة لحمايتهما من أشعة الشمس الضارّة التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة عليهما.