اخبار رياضية

الغموض يسيطر على مستقبل ليفاندوفسكي مع برشلونة

نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي

نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي

سيطرت حالة من الغموض على مستقبل المهاجم البولندي لنادي برشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي، خاصة في ظل رغبة “البلوغرانا” في الاستغناء عن العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقاً لـ”راديو كتالونيا” الإسباني، فإن المهاجم البولندي البالغ من العمر 35 عاماً، دخل في قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن فريق المدرب تشافي هيرنانديز في ميركاتو الصيف المقبل.

ويدخل ليفاندوفسكي في المرحلة الأخيرة من موسمه الثاني داخل نادي برشلونة، ووفقاً لبعض التقارير، سيكون ضمن أبرز النجوم المحتملين لمغادرة النادي في أقرب وقت.

وأصبح خيار رحيل المهاجم البولندي مطروحاً على الطاولة، خاصة وأنه سيبلغ 36 عاماً في آب (أغسطس) القادم، كما أن راتبه المرتفع سيضع برشلونة في ورطة كبيرة الموسم المقبل خاصة مع معاناة النادي الإسباني من أزمة اقتصادية في الفترة الأخيرة.

وأوضح الراديو الإسباني أن ليفاندوفسكي يحصل حالياً على راتب يبلغ 13 مليون يورو في الموسم الحالي، سيرتفع إلى 16 مليون يورو في الموسم المقبل.

ويشعر المهاجم الدولي البولندي بالارتياح هو وعائلته في برشلونة، وفي الوقت الحالي ليس لديه أي رغبة في مغادرة النادي الإسباني.

لكن في حال رغبة “البلوغرانا” في الاستغناء عنه، فإن ليفاندوفسكي لا يفكر حالياً في خيار الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن)، لكن رغبته الأقرب هي ختام مسيرته في الدوري الأميركي.

وتكشف الإحصائيات انخفاض السجل التهديفي لمهاجم برشلونة مقارنة بالعام الأول بقميص “بارسا”، ففي موسمه الأول في كاتالونيا، سجل ليفاندوفسكي 33 هدفاً في 46 مباراة بجميع البطولات، منها 23 في الدوري الإسباني لكرة القدم

أما في الموسم الحالي 2023-2024، سجل النجم البولندي 20 هدفاً خلال مشاركته في 43 مباراة بمختلف المسابقات، منها 13 هدفا فقط في منافسات الليغا.