اخبار سياسية محلية

القوى السياسية تقترب من حصر الترشيحات لرئاسة الوزراء باسمين احدهما عادل عبد المهدي

 
 
تم حصر الترشيحات لرئاسة الوزراء بأسمين احدهما عادل عبد المهدي والثاني ( م . ك ) ، فيما اشارت الى ان جلسة البرلمان ستشهد سيناريو صاخبا سيعيد الى الاذهان ما قام به احمد الجلبي في افتتاح الدورة البرلمانية السابقة .
وذكر مصدر سياسي رفيع ان انه تم حصر الترشيحات لرئاسة الوزراء بأسمين احدهما عادل عبد المهدي والثاني ( م . ك ) ، فيما سيحرص تحالف الفتح ومعهم عدد من نواب دولة القانون على دعم ترشيح محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان .
واشار المصدر الى ان هذا الترشيح سيواجه معارضة خاصة مع احتمالات ان يدخل رعد الدهلكي في منافسة كبيرة معه، القصد منها بعثرت الاوراق ، قبل ان ينبري نائب من التيار المدني بترشيح نفسه لكسر اصنام البرلمان على حد وصف المصدر ولتعرية البائعين لمنصب رئاسة البرلمان والمشترين معهم.
وفي سيناريوهات جلسة السبت ، سيقدم خالد العبيدي نفسه مرشحا لرئاسة البرلمان ايضا .
وفيما يتعلق بموقف الاكراد فقد رجح المصدر ان يكون لهم دور حاسم في جلسة الغد لفت الى ان جناح السليمانية معظمه سيكون مع الحلبوسي ، فيما لاربيل اتجاهات الاول يتمثل بتفاعل مسعود البرزاني بشخصه مع اسامة في المرتبة الاولى ثم خالد العبيدي ، اما من يحيط به ويتفاوض مع قوى بغداد السياسية في اشارة الى بنكين ريكاني فهو مع محمد الحلبوسي ، فيما يرى اتجاه ثالث الذهاب مع التاجيل