اخبار سياسية محلية

الكاظمي: كشفنا تلاعباً بملايين الدولارات في ملف المتقاعدين

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، ان الحكومة كشفت تلاعباً بملايين الدولارات في ملف المتقاعدين، فيما اعلن عن ورقة اصلاح بيضاء تحتاج الى تعاون الشعب مع الحكومة لتنفيذها.

وقال الكاظمي في لقاء متلفز  ان “الأزمة الاقتصادية الحالية لم تمر في تأريخ العراق سابقاً، وهي اخطر ازمة اقتصادية”، لافتا الى ان “الحكومة الجديدة استلمت خزينة خاوية من ادارة  فاشلة كسولة كانت تعتمد على الواردات النفطية فقط”.
واضاف، ان “الحكومة تعمل حالياً على ورقة اصلاح بيضاء تحتاج الى تعاون الحكومة والمواطن”، منوهاً بان “الحكومة كشفت عن تلاعب بملايين الدولارات في ملف المتقاعدين”.
وبما يخص ملف الانتخابات، قال ان “اغلب القوى السياسية رافضة لمبدأ الانتخابات المبكرة”، مؤكداً ان “اهم اهداف الحكومة الحالية هو اجراء الانتخابات المبكرة كونها مطلب الشارع العراقي، والمرجعية العليا”.

طالب الكاظمي خلال اللقاء، مجلس النواب، بـ “حسم الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات وقانون المحكمة الاتحادية”، منوها بانه “لا انتخابات من دون المحكمة الاتحادية”.
وعن جائحة كورونا، اشار رئيس الوزراء، الى ان “أعداد الإصابات بكورونا في العراق مقارنة مع دول العام معدل جيد ومقبول”، داعياً المواطنين، الى “الالتزام بالشروط الوقائية المحددة من قبل وزارة الصحة”.