اخبار سياسية محلية

اللبان: الكتل السنية تتذرع بملف النازحين لتأجيل الانتخابات ولجأت إلى أمريكا للضغط على الشيعة

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان الكتل السنية، الاثنين، باتخاذ ملف النازحين ذريعة لتأجيل الانتخابات بعد فشلهم السياسي، وفيما اشار الى انهم لجأوا للوساطات الدولية وإقحام الجانب الامريكي للضغط على الكتل الشيعية والحكومة، استبعد ان ترضخ الاحزاب الشيعية لذلك.

وقال اللبان في تصريح ان “هنالك مساع دولية تتمثل بالجانب الامريكي وحلفائه لتأجيل الانتخابات العراقية التشريعية بضغط من الكتل والأحزاب السنية”، مشيرا الى ان “التحالف الوطني والكتل الشيعية مصرون على اجراءها بوقتها وعدم تأجيلها إلا في حال تبلورت قناعات حقيقية تضطره الى ذلك ولن تؤثر الضغوط الامريكية على رأي الكتل الشيعية”.

واضاف ان “الكتل والشخصيات القيادية السنية تتخذ من ملف النازحين ذريعة لتأجيل الانتخابات بعد فشلها السياسي ومعرفتها المسبقة بإفلاسها في الانتخابات القادمة لذلك تسعى الى تحريك الاطراف الدولية والضغط عليها ومنها الولايات المتحدة”.

واعتبر النائب عن كتلة الاحرار عبد العزيز الظالمي أن من يسعى لتاجيل الانتخابات “فاشل ويخشى رأي الشارع”، وفيما اشار الى امكانية الحكومة المادية والفنية لإجراء الانتخابات، أكد ان التاجيل يدخل البلاد في حالة فوضى وفراغ دستوري.