اخبار سياسية

المرور تشرع بفحص “الهزة” في موقعين جديدين

تشرع مديرية المــرور العامة خـلال الأيــام المقبلة باجراء الفحص الإلكتروني للمركبات بواسطة جهاز( الهزاز ) ضمن موقعي الغزالية والرستمية .
مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد محارب القيسي قال لـ”الصباح ” : إن مديريته تعتزم خلال الأيام القليلة المقبلة الشروع بالفحص الإلكتروني للمركبات بواسطة جهاز (الهزاز) في موقعي الغزالية والرستمية، مبيناً أن هذا الإجراء يهدف لتخفيف الزخم عن المواقع الأخرى .
ولفت إلى أن الفحص الإلكتروني يستهدف مواكبة الحداثة والتطور والتكنولوجيا في عملية فحص المركبة، والتأكد من شروط المتانة والأمان والسلامة فيها”، منوها بأن “العملية كانت في السابق تقتصر على الفحص الظاهري للمركبة، الأمر الذي لا يمنع من حصول عطلات تتسبب بحوادث سير، بينما الفحص الإلكتروني يكشف عن الخلل في دبــلات المركبة والصدر والإضـاءة الأمامية والخلفية، إضافة إلى معرفة جميع الأعطال التي تؤثر في السلامة العامة”.
ونبه على أن الفحص المـذكـور سيجنب الاحتيال والتلاعب بين بائع المركبة ومشتريها، من خلال الكشف عـن جميع الـعـطـلات، وبـتـالـي ستتوفر مصداقية في عملية البيع، إضافة إلى الابتعاد عن مزاجية واجتهاد الفاحص”.