اخبار سياسية

المندلاوي يبحث مع رئيس أذربيجان تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة ورئيس الاتحاد البرلماني العربي، محسن المندلاوي، ورئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، اليوم الأربعاء، على أهمية تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين العراق وأذربيجان.
وأفاد بيان صادر عن مكتب الإعلام لرئيس مجلس النواب بالنيابة، تلقى NRT عربية، نسخة منه، أنه “تم في باكو اليوم لقاء رئيس مجلس النواب بالنيابة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي محسن المندلاوي، مع رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، بحضور الوفد النيابي العراقي والقائم بالأعمال العراقي لدى أذربيجان مكي المعموري”.
وأكد البيان، على أن “اللقاء شهد تأكيدا على عمق العلاقات بين العراق وأذربيجان وأهمية تعزيزها وتطويرها على الصعيدين السياسي والاقتصادي، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”.
ونوه، إلى أن “المندلاوي وعلييف ناقشا الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة العدوان على فلسطين، مؤكدين، على ضرورة التصدي لهذا العدوان والعمل المشترك للحفاظ على السلم والاستقرار الإقليمي والدولي”.
وفي سياق متصل، لفت البيان، إلى “دور الشركات الأذربيجانية في إعادة إعمار العراق والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، مثل النفط والغاز والسياحة والتعليم والنقل والزراعة”.
وشدد البيان، على “ضرورة التعاون المشترك لمنع انزلاق المنطقة والعالم إلى أتون حرب واسعة لا يمكن السيطرة على حدودها وآثارها المدمرة”.